توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي بدءًا من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء.

ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب على سلطنة عمان مع فرص لهطول أمطار رعدية تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار، واحتمال ارتفاع موج البحر من متوسط إلى هائج الموج يصل ارتفاعه إلى 3.

5 متر على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان أثناء تأثير السحب الرعدية المصحوبة بالرياح الهابطة النشطة.

وعن تفاصيل الحالة الجوية أشارت الأرصاد الجوية في تقريرها الصادر اليوم إلى احتمال تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة تتراوح بين 10 إلى 40 ملم مصحوبة برياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 عقدة بمقدار 28 - 64 كلم / ساعة، وتساقط حبات البرد مع جريان الشعاب والأودية على المحافظات الشمالية لسلطنة عمان في مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وتتركز غزارة الأمطار على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم.

أما يوم الاثنين فقد أكد التقرير أن الحالة الجوية ستكون في ذروتها وتأثير الحالة الجوية خلال هذا اليوم بهطول أمطار رعدية تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة تتراوح بين 30 إلى 100 ملم مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية وتتركز غزارة الأمطار على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية. وستصاحب الحالة هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 إلى 45 عقدة حوالي 28 إلى 83 كلم / ساعة.

ويستمر في يومي الثلاثاء والأربعاء هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا تتراوح بين 10 إلى 35 ملم مصحوبة برياح هابطة نشطة تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وظفار وتتركز غزارة الأمطار على سواحل بحر عمان، مع بدء ضعف الحالة الجوية صباح يوم الأربعاء مع استمرار هطول الأمطار المتفرقة على سواحل بحر عمان وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار. وستهب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 عقدة بحوالي 28 - 64 كم / ساعة.

وتدعو هيئة الطيران المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وشمال الشرقیة وجنوب الشرقیة مصحوبة بریاح هابطة نشطة الحالة الجویة على محافظات بحر عمان

إقرأ أيضاً:

أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات

أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين