بعد ليلة قصف دامٍ نفذه الجيش الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة، تكشّفت مشاهد الدمار الذي أصاب مبنى بالقرب من المستشفى الكويتي.

اعلان

لقي ما لا يقل عن ثمانية أشخاص حتفهم ليلة الجمعة، بعد غارتين جويتين إسرائيليتين على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأصابت الغارة الأولى مبنى سكنياً بالقرب من المستشفى الكويتي، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، وفقًا لوكالة أسوشييتد برس للأنباء.

ويقول أحد شهود العيان إن المباني السكنية تعرضت للقصف دون إنذار، وإنها "ضُربت على رأس ساكنيها".

واستهدفت غارة جوية ثانية منطقة مختلفة في رفح، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص آخرين.

تقرير: أزمة في الجيش الإسرائيلي.. جنود الاحتياط يبيعون أسلحتهم لكسب بعض المال

وأحصت وكالة أسوشييتد برس خمس جثث من عائلة تدعى عائلة السيد، نُقلت إلى المستشفى الكويتي.

وأقيمت صلاة الجنازة في مستشفى أبو يوسف النجار قبل نقل الجثث لدفنها.

ويستمر القصف الإسرائيلي العنيف والمكثف خصوصا على رفح التي يقيم فيها حاليا أكثر من 1,3 مليون شخص حسب الأمم المتحدة، أغلبيتهم نازحون من مدينتي غزة وخان يونس بالأخص.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قاد أشهر الفرق في العالم.. وفاة قائد الأوركسترا الياباني الشهير سيجي أوزاوا بعد الإطاحة بـ"الجنرال الحديدي".. من هو القائد الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي؟ شاهد: فوز سهل لترامب بالانتخابات التمهيدية في ولاية نيفادا الشرق الأوسط قصف رفح - معبر رفح إسرائيل غزة مستشفيات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| غارات إسرائيلية مكثفة على رفح وضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" يعرض الآن Next تقرير: أزمة في الجيش الإسرائيلي.. جنود الاحتياط يبيعون أسلحتهم لكسب بعض المال يعرض الآن Next بعد الإطاحة بـ"الجنرال الحديدي".. من هو القائد الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي؟ يعرض الآن Next بوتين في مقابلة نادرة مع مذيع أمريكي: هزيمتنا في أوكرانا مستحيلة ولا مصلحة لنا بتوسيع الحرب اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل الجيش الأمريكي: مقتل 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم خارج سان دييغو مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم جو بايدن غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار جو بايدن غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قصف رفح معبر رفح إسرائيل غزة مستشفيات جو بايدن غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة رفح معبر رفح جو بايدن غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي السبت، عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والقيادي في حزب الله، علي كركي.

وسبق البيان الرسمي بدقائق، تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية إن أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك الدليل أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قد قتل في عملية الاغتيال ليلة الجمعة. 

مباشرة بعد تنفيذ إسرائيل لغارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت، تضاربت الأنباء بشأن مصير الأمين العام للجماعة اللبنانية، حسن نصر الله.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية وغربية أن الأمين العام لحزب الله كان هو المستهدف بالغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله بعد نصرالله.. المشهد بأكمله سوف يتغير
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله تلقى ضربة موجعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله وقادة آخرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا