الوطن:
2024-06-27@09:03:48 GMT

طريقة غير تقليدية لتحضير الفول.. مدخن بالطماطم

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

طريقة غير تقليدية لتحضير الفول.. مدخن بالطماطم

عادة ما يكون الطبق الرئيسي في وجبة السحور خلال شهر رمضان هو «الفول»، بسبب فوائده البروتينية وعمله على مد الجسم بالطاقة لساعات أطول خلال فترة الصيام، وإليك طريقة جديدة لتحضير طبق الفول بشكل غير تقليدي ولذيذ، ووفقًا لوصفة الشيف فاطمة أبو حاتي.

طريقة تحضير الفول المدخن المكونات

علبة من الفول المدمس.

بصلة.

فص من  الثوم.

ثمرة فلفل رومي.

ثمرة طماطم.

50 جراما من الطحينة.

نصف معلقة صغيرة من الكزبرة الجافة.

نصف معلقة صغيرة من الكمون.

نصف معلقة صغيرة من الملح.

5 ملاعق من زيت الذرة.

فحمة.

طريقة التحضير

تقطع الطماطم إلى قطع صغيرة، كما تقطع ثمرة الفلفل إلى مكعبات صغيرة، وعلى النحو الآخر يتم فرم البصلة، وكذلك يهرس الثوم ومن ثم يسخن الزيت على النار، ويوضع به مقدار البصل المفروم، وعند اقتراب نضج البصلة، يوضع عليها هريس الثوم حتى يكتسبوا اللون الذهبي.

وبعد ذلك يوضع الملح والكمون والكزبرة، وتقلب المكونات جيدًا، ثم يوضع عليها الطماطم والفلفل، حتى ينضجوا سويًأ.

عند النضج يوضع مقدار الفول ويقلب جيدًا، ثم تهدأ النار حتى تمام تجانس المكونات معًا، وفي تلك الأحيان تسخن الفحمة على النار حتى تكتسب حرارة عالية.

يسكب الفول بعد نضجه في طبق التقديم، ويوضع عليه مقدار الطحينة، ويحضر إناء صغير به معلقة من الزيت، وتوضع الفحمة عليه، ويغطى جيدًا لبضعة دقائق.

الآن أصبح لديك طبق من الفول المدخن بطريقة لذيذة وسريعة، ويجب أن يقدم الفول ساخنًا بجانب الخبز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفول السحور

إقرأ أيضاً:

بقلوبٌ معلقة بين القلق و الدعاء.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة لانتظار أبنائهم أمام مدارس بالإسكندرية

شهدت مدارس الإسكندرية هذه الأيام ازدحامًا كبيرًا من قبل أولياء الأمور الذين يفترشون الرصيف أمام بوابات المدارس لانتظار أبنائهم ويأتي ذلك تزامنًا مع أمتحانات الثانوية العامة و قد افترشي أولياء الأمور اليوم الثلاثاء من الصباح الباكر مع ابنائهم و عقب دخولهم لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ظل تواجدهم أمام المدارس و بالشوارع المحيطة بها وذلك إلى الاطمئنان على أبنائهم وسط دعوات منهم لهم قبل انتهاء الامتحان.

ويظهر من المشاهد المتكررة أمام المدارس، ازدحامًا شديدًا من قبل أولياء الأمور الذين ينتظرون بفارغ الصبر خروج أبنائهم من الامتحانات. ويجلس بعضهم على الرصيف، بينما يقف البعض الآخر، بينما يحمل البعض الآخر مظلات الشمس أو الكراسي و الاخر يسمك بيده المصحف و الأناجيل للدعاء لهم بالنجاح حيث يتنوع مشاعر أولياء الأمور بين القلق والأمل، حيث أعرب بعضهم عن قلقهم من صعوبة الامتحانات، بينما أعرب البعض الآخر عن ثقتهم في أبنائهم وقدرتهم على النجاح.

لا يقف ازدحام أولياء الأمور أمام المدارس مجرد سلوك عابر، بل هو تعبير عن دوافع عميقة ومشاعر نبيلة تُكنّها قلوبهم نحو أبنائهم. تأتي هذه الظاهرة كرد فعلٍ طبيعي على المشاعر المُتباينة التي تنتابهم خلال هذه الفترة الحرجة، والتي تمتزج فيها مشاعر القلق والترقب بالأمل والأمنيات.

والجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أعلنت برئاسة الدكتور عربي ابوزيد وكيل الوزارة إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ بلغ 54 ألف و 502 طالب منهم 17 ألف و 455 طالب للشعبة الأدبية و 24 ألف و 280 طالب لشعبة العلوم و 10 آلاف و 565 طالب لشعبة الرياضيات و 2، 202 طالب للدولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و 9 استراحات للسيدات.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل صينية سمك البلطي بالخلطة.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل
  • طريقة عمل سلطة الحاتي.. المقادير وخطوات التحضير
  • عبد العزيز: ما الجريمة التي قام بها صلاح بادي حتى يوضع اسمه في العقوبات ؟
  • لو عندك مناسبة.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • بقلوبٌ معلقة بين القلق و الدعاء.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة لانتظار أبنائهم أمام مدارس بالإسكندرية
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني بالمنزل
  • بسبب حرب غزة.. إسرائيل تواجه أزمات غير تقليدية أبرزها هروب للأثرياء
  • الصحة: 11 جهازاً طبياً حديثاً يوضع بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس
  • بخطوات سهلة وسريعة.. طريقة عمل الكيكة بالشوكولاتة في المنزل