بغداد اليوم - متابعة

قالت السيناتور الأمريكية شيلي مور كابيتو، العضو البارز في لجنة البيئة والأشغال العامة بمجلس الشيوخ، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، إن قرار بايدن باختيار آية الله على حساب أبالاتشيا (مدينة ثقافية امريكية)، قرار سياسي لا يضرنا فحسب، بل يضر بحلفائنا بشكل كبير.

وشاركت اليوم السيناتور في مؤتمر صحفي مع زملائها لمناقشة القرار الكارثي الذي اتخذته إدارة بايدن بوقف إنتاج الغاز المسال الجديد.

مشاريع تصدير الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

وذكرت: "أود أن أشكر السيناتور باراسو على قيادته في مجال الطاقة والموارد الطبيعية وعلى إظهاره حقًا.. تسليط الضوء اليوم على عدم كفاية القرار السياسي الواضح بإيقاف تقدم الغاز الطبيعي المسال الذي لقد رأينا الكثير في هذا البلد".

واضافت، "لقد تحدثت في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن سبب اتخاذ هذا القرار. وأعتقد أنها خطوة استراتيجية سياسية على الإطلاق لمحاولة جذب المزيد من الناخبين البيئيين الشباب بعد بعض القرارات التي اتخذها، وبالنسبة لي، هل نريد حقًا أن نخاطر بأمننا القومي وموثوقيتنا وأمننا الدولي على مثل هذا واهية وأنا أعتقد أن القرار لا أساس له من الصحة".

ولفتت الى أنه "أقف هنا اليوم بوضوح لأتحدث عن سبب الأهمية المطلقة لتطوير الغاز الطبيعي لدينا هنا مع أصدقائي الذين لديهم غاز طبيعي، والكثير من الغاز الطبيعي، في جميع ولاياتنا. ولكن إذا نظرت إلى الولايات المتحدة، فإن ثلث إنتاج الغاز الطبيعي الذي يحدث في هذا البلد يحدث في منطقة وست فرجينيا وبنسلفانيا وأوهايو. الرقم الثاني هو روسيا. والرقم الثالث هو إيران".

وأكملت: "لذلك بالنسبة لولاية فرجينيا الغربية وبنسلفانيا وأوهايو، ماذا يفعل هذا؟ إنها تغلق أبواب العمال، وتمنع الأسر من البقاء في مجتمعاتها، وإطعام أسرهم، وتوفير الأمن القومي من خلال كونها دولة مستقلة عن الطاقة كما نعرفها".

وتابعت: "لذا، كما تعلمون، ما أقوله هو أن قرار بايدن هو أنه يفضل بوتين على ولاية بنسلفانيا. إنه يختار آية الله على حساب أبالاتشيا (مدينة ثقافية امريكية). كما أنه يفضل الكرملين على كناوا في ولاية فرجينيا الغربية. وهو يختار موسكو بدلاً من Marcellus Shale. والأمر واضح في قراره. إنه قرار سياسي لا يضرنا فحسب، بل يضر بحلفائنا بشكل كبير”.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رغم أدائه الهزيل في مناظرته مع ترامب.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات".

رغم أدائه الذي لاقى انتقادات حادة في مناظرته الأخيرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، أعلن القادة الديموقراطيون دعمهم الكامل للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

واستبعد أعضاء بارزون بالحزب الديموقراطي احتمال استبدال بايدن بمرشح رئاسي أصغر سنا، بعد أدائه الذي وُصف بالضعيف في المناظرة الرئاسية، ودعا أعضاء الحزب إلى التركيز بدلا من ذلك على تبعات فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية.

الدعم الحزبي المتزايد يأتي في أعقاب أداء بايدن المتقلب خلال المناظرة، حيث تعثر في الردود وتباطأت أفكاره، ما ألقى الضوء على المخاوف المتنامية بشأن كبر سنه، حيث يبلغ 81 عاما، لكن دعوات تنحي بايدن عن الترشح استمرت وأظهر استطلاع أجرته شبكة bbs نيوز بعد المناظرة حدوث قفزة في عدد الديموقراطيين الذين يعتقدون أن بايدن لا يعتقد أن يترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة
  • بعد المناظرة.. هل يمكن للديمقراطيين استبدال بايدن ومن أبرز المرشحين؟