صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ريشي سوناك يعتذر عن المعاملة الفظيعة لأفراد مجتمع الميم في الجيش البريطاني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بقلم  يورونيوز  مع أ ف ب  •  آخر تحديث  19 07 2023  22 00قال زعيم حزب المحافظين للبرلمان منع أفراد مجتمع الميم .، والان مشاهدة التفاصيل.

ريشي سوناك يعتذر عن المعاملة "الفظيعة" لأفراد مجتمع.

..

بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب  •  آخر تحديث: 19/07/2023 - 22:00

قال زعيم حزب المحافظين للبرلمان: "منع أفراد مجتمع الميم من الخدمة في قواتنا المسلحة حتى العام الفين كان بمثابة إخفاق فظيع للدولة البريطانية"

قدم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الأربعاء اعتذارات باسم الحكومة عن المعاملة "الفظيعة" لأفراد مجتمع الميم في الجيش حتى السماح لهم بالخدمة في العام 2000.

وقال زعيم حزب المحافظين للبرلمان "منع أفراد مجتمع الميم من الخدمة في قواتنا المسلحة حتى العام الفين كان بمثابة إخفاق فظيع للدولة البريطانية".

وتابع "خلال تلك الفترة تعرض كثيرون لأفظع الانتهاكات والعنف الجنسي، ومضايقات ضد المثليين بينما كانوا يخدمون هذا البلد بشجاعة".

وقال ريشي سوناك "اليوم بالنيابة عن الدولة البريطانية أقدم اعتذاراتي".

حتى تغيير القانون في العام 2000 لم يُسمح لأفراد مجتمع الميم بالخدمة في الجيش البريطاني.

وقال وزير الدفاع بن والاس "اليوم نريد أن نقول لكل واحد من الجنود والبحارة والطيارين السابقين والكثير منهم متقاعد اليوم، أنك واحد منا".

وأضاف الوزير "التسامح .. قيم الديمقراطيات الغربية التي طلبنا منكم أن تقاتلوا من أجلها رفضت لكم. كان هذا خطأ فادحا".

يأتي الاعتذار في يوم نشر تقرير أوصت به الحكومة حول تجربة عسكريين سابقين من مجتمع الميم خدموا بين عامي 1967 و2000.

ويوصي التقرير بمنح "تعويض مالي مناسب" للمحاربين القدامى المتضررين من منع أفراد مجتمع الميم من الخدمة في القوات المسلحة قبل عام 2000.

يدلي العديد من أفراد مجتمع الميم بشهاداتهم في التقرير بدون الكشف عن هوياتهم. وقال أحد الأشخاص "كنت أتعرض للإهانات والاعتداءات الجسدية والمضايقات، وكنت أخشى أن أفقد وظيفتي. كل ذلك لأن الناس اشتبهوا في أنني مثلي. لم أكن كذلك، أنا متحول جنسيًا. ولكن كان الأمر يعتبر أسوأ".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الجیش

إقرأ أيضاً:

محمد عبدالمنعم يعتذر للتوأم حسن ويعلن استعداده للانضمام لمعسكر منتخب مصر

ذكر  الإعلامي خالد الغندور، أن محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي، أبدي حرصه على التواصل مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، قبل بدء معسكر منتخب مصر للتأكيد على أنه جاهز تماما للمشاركة  لمباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

محمد عبد المنعم يعتذر للتوأم حسن وينضم للمعسكر

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد عبدالمنعم بلغ التوأم أنه جاهز للمشاركة في المعسكر المقبل مع بدايته، وموقف المدافع الدولي قوبل بترحاب كبير من جانب حسام وإبراهيم حسن".

الزمالك يؤجل تجديد عقود السعيد ودونجا وزيزو والمثلوثي لما بعد السوبر المحلي الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه

وأضاف:" موقف عبد المنعم مع التوأم يرد على أي كلام تردد بخصوص وجود أزمة وإن حسام حسن سيستبعد اللاعب بسبب غيابه عن المعسكر الأخير للفراعنة، لارتباطه بالبدايات مع ناديه الجديد نيس الفرنسي".

وأختتم:" بالمناسبة عبد المنعم عقب مباراتي بوتسوانا وكاب فيردي أرسل رسالة تهئنة عبر واتس آب، للتوأم حسام وإبراهيم حسن، ووقتها ردوا عليه وتمنوا له التوفيق مع نيس الفرنسي".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان
  • بينهم نقيب... حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • محمد عبدالمنعم يعتذر للتوأم حسن ويعلن استعداده للانضمام لمعسكر منتخب مصر
  • "وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة
  • قائد الجيش بحث والسفيرين البريطاني والفرنسي في العدوان الاسرائيلي
  • السجن لأفراد عصابة ابتزت أرباب حافلات نقل المسافرين بمكناس
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها