كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن الخسائر العسكرية التي تعرضت لها الحوثيون في اليمن، حيث قال بلاغ البنتاغون ان " أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" بات رايدر، في مؤتمر صحفي، إن الضربات على الحوثيين المدعومين من إيران، والتي بدأت في يناير/كانون الثاني "دمرت أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق".

وأضاف: "منذ الضربات الأولى للتحالف الدولي في 11 يناير، قمنا بتدمير أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار، والرادارات ومناطق تخزين الأسلحة".

وتابع أن الضربات التي وقعت في 3 فبراير/ شباط "دمرت أو ألحقت أضرارا جسيمة بـ 35 هدفا من أصل 36، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ".

وذكر أن القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) "تواصل تقييم نتائج الضربات السابقة في العراق وسوريا في 2 فبراير، لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن أكثر من 40 مسلحا مرتبطًا بمجموعات موالية لإيران قتلوا أو أصيبوا في الضربات الأمريكية التي استهدفت 7 منشآت، والتي شملت أكثر من 85 هدفا".

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها استخدام صواريخ "كينجال" (الخنجر) في قصف عدة مطارات أوكرانية، وأكد البيان اليوم الخميس أنه تم تحقيق أهداف الضربة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2005 عسكريين أوكرانيين وتدمير مركز لوجستي للصواريخ والذخائر الغربية

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

عززت قوات "الجنوب" الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر العدو 640 عسكريا وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت العدو 345 قتيلا خلال يوم واحد.عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت خسائر العدو 115 عسكريا ودبابة.أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية.دمرت قوات "دنيبر" ثلاث قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا عسكريا و4 مركبات مدرعة في منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركوف.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة
  • كينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي
  • المرصد السوري: انفجارات تدوي بريف دمشق تزامنا مع إطلاق صواريخ من قواعد الدفاع الجوي التابعة للجيش
  • "وول ستريت جورنال" تكشف نقلا عن مسؤولين سبب تباطؤ شحنات الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الخارجية الأمريكية: نحن نقدم الأسلحة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها بما في ذلك شبه جزيرة القرم
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية