منع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى الشهداء، والمصابين الذين يقبعون تحت ركام المنازل المستهدفة في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

تدمير 123 سيارة إسعاف

وارتكب جنود الاحتلال الإسرائيلي، 13 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 107 فلسطينين، وإصابة 142 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية، وقالت مصادر طبية، وفق وكالة «وفا» الفلسطينية الرسمية، إن القوات الإسرائيلية تعمدت قتل 340 كادرا صحيا، واعتقال 99 آخرين، وتدمير 123 سيارة إسعاف خلال العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

غارة إسرائيلية في محيط «مجمع ناصر الطبي»

بدورها، شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي غارة بمحيط «مجمع ناصر الطبي» بالتزامن مع قصف مدفعي، وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت في وقت سابق، وفق شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، نقل من قطاع غزة نحو 350 جثة لفلسطينيين في إطار بحثه عن جثث إسرائيليين محتجزين منذ 7 أكتوبر الماضي.

من جانبها، قالت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي العامة، إن «مراقب الدولة»، متانياهو إنجلمان، طلب مذكرات حوالي 8 من كبار السياسيين والعسكريين بينهم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت، ومدير جهاز الأمن الداخلي «الشاباك» رونين بار، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي كجزء من تحقيقه في الإخفاقات المحيطة بعملية «طوفان الأقصى».

وفي الضفة الغربية المحتلة، واصل المستوطنون، انتهاكاتهم واستفزازاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، من اقتحامات لقرى بالضفة ومهاجمة مركبات الفلسطينيين.

انتهاكات المستوطنون مستمرة

واقتحمت مجموعة من المستوطنون، قريتي خربثا بني حارث وبعلين غرب رام الله، وردد المقتحمون، عبارات التهديد والشتائم بحق الفلسطينيين، كما اقتحم مستوطنون، خربة يانون التابعة لأراضي عقربا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وحاولوا الاستيلاء على أحد المنازل فيها.

وصباح اليوم، هاجم مستوطنون، مركبات الفلسطينيين، على مدخل قرية بزاريا شمال غرب نابلس، فيما اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا يدعى عصام حمايل بعد الاعتداء عليه بالضرب عقب اقتحامها بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحمت القوات الإسرائيلية، قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله وسط إطلاق للرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، بالتزامن مع خروج المصلين من المسجد.

ميدانيا، زعمت القناة الـ12 إسرائيلية، اعتراض هدف جوي قبالة خليج حيفا دون تفعيل صفارات الإنذار، مشيرة إلى سماع دوي انفجار قوي في حيفا، وتم إطلاق صاروخ من منظومة «القبة الحديدية» الدفاعية الإسرائيلية لاعتراض الجسم الجوي المشبوه، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

سياسيا، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول الداعمة لـ«إسرائيل» بحجة الدفاع عن النفس، للضغط عليها لوقف هجومها الكارثي على مدينة رفح، فيما شارك آلاف الأردنيين للجمعة الـ19على التوالي، في وقفات ومسيرات دعما لفلسطين، ورفضا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة مجمع ناصر الطبي مستوطنون طوفان الأقصى نتنياهو الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الـ269 إلى 37900 شهيدًا و87060 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتهما نحو 23 شهيدًا و91 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا جديدا بعدد الشهداء في الضفة الغربية لـ556 بينهم 110 من طولكرم منذ بدء الحرب على غزة.

ومن جانب آخر، كشف نادي الأسير الفلسطيني، عن شن حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية تجاه المدنييين الفلسطينيين، وبناءً عليه اعتقل نحو 16 شخصا على الأقل في الليلة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • بعد تنفيذ الاحتلال قصف جوي.. طواقم الإسعاف تهرع إلى مخيم نور شمس بطولكرم
  • مشاهد للحظة قنص مستوطن في نابلس وتحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى ساحة مشابهة لغزة ولبنان (فيديو)
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة