بوابة الوفد:
2024-07-02@09:54:48 GMT

كوت ديفوار تكسر لعنة أمم أفريقيا بسيناريو غريب

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

أنهى منتخب كوت ديفوار من عقدة طالت، لمدة تقارب عقدين من الزمن في كأس أمم أفريقيا، حيث أصبح أول مضيف للبطولة يتأهل إلى المباراة النهائية منذ عام 2006.

 

وفي بطولات أفريقيا السابقة، كانت تتواجد صعوبة للمنتخبات المستضيفة في تحقيق النجاح، على الرغم من لعبها على أرضها، واستفادتها من قاعدتها الجماهيرية.

 

وفاز منتخب الأفيال بنتيجة 1-0 على الكونغو الديمقراطية، في مباراة الدور قبل النهائي يوم الأربعاء الماضي، ليحسم تأهلهم ومواجهة نيجيريا، في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد القادم في مدينة أبيدجان.

كوت ديفوار

وقبل النسخة الحالية، لم تنجح آخر 8 منتخبات في استضافة بطولة أفريقيا، التي تقام كل عامين في الفوز باللقب، ولم يتمكن أي منتخب مستضيف للبطولة، من الوصول إلى المباراة النهائية منذ منتخب مصر في عام 2006.

 

وتمكّنت منتخبات مثل غانا في العام 2008، وغينيا الاستوائية في العام 2015، والكاميرون في نسخة سابقة قبل عامين من التأهل إلى المرحلة قبل النهائية، ولكنها غادرت المربع الذهبي دون تسجيل أي أهداف.

 

فيما يتعلق بالجابون التي استضافت نسخة 2017، فقد فشلت في تخطي المرحلة الأولى من دور المجموعات.

 

وتعرضت كوت ديفوار لانتقادات من جماهيرها بسبب خسارتها المذلة أمام غينيا الاستوائية في مرحلة المجموعات، وكادت أن تخرج من البطولة، ومع ذلك، تمكنوا من التأهل إلى الدور الثاني، كونهم واحد من أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

 

كوت ديفوار

في ظرف وجيز، استعادت الكوت ديفوار الثقة بين جماهيره بعد الانتصار في المباراة ضد الكونغو، والتأهل النهائي، بعد أن كان على بعد خطوة واحدة والخروج من البطولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوت ديفوار كأس أمم أفريقيا أمم افريقيا نيجيريا نهائي كأس أمم أفريقيا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”

ألمانيا – انتزع المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كاس أمم أوروبا 2024، من نظيره البلجيكي، بفوزه عليه (1-0) في اللقاء الذي جمعهما امس الاثنين، في ألمانيا.

وجاء هدف فوز منتخب “الديوك” الوحيد بـ”نيران صديقة” سجله المدافع البلجيكي يان فيرتونغين خطأ في مرماه عند الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جرت على ملعب “مركور شبيل أرينا – Merkur SpielArena” بمدينة دوسلدورف.

وسيكون منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي لـ”يورو 2024″، بانتظار الفائز في المباراة التي ستجمع منتخبي البرتغال وسلوفينيا في وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين أيضا، على ملعب ” دوتش بانك بارك – Deutsche Bank Park” بمدينة فرانكفورت.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فرنسا تطيح ببلجيكا من “يورو 2024″ بـ”نيران صديقة”
  • البرتغال تتخطى سلوفينيا وتضرب موعدًا مع فرنسا في ربع نهائي اليورو
  • البرتغال تنجو من الفخ السلوفيني بسيناريو دراماتيكي وتضرب موعداً مع فرنسا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • في أسبوعين.. أغنية "القاضية" تكسر حاجز 3 مليون وتحتل المركز الثالث
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يفوز على بيرو ويحقق العلامة الكاملة
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا