قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن ما قامت به مصر فيما يتعلق بأزمة غزة وما يتعلق بالبعد أو الشق الخاص بالمساعدات الإنسانية يحتاج إلى دراسة دقيقة، مؤكدًا أن مصر أدارت معركة كبيرة فيما يتعلق بهذه المسألة.

وأضاف فرحات، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية" أن هناك محطات عديدة، فالأمر لا يتعلق بالشق الإنساني فقط، لكن هناك شقًا يتعلق بالتعامل مع التعنت الإسرائيلي فيما يتعلق بمعبر رفح والشق الإنساني.

وأوضح، أن هناك عدة محطات أبرزها إجبار الجانب الإسرائيلي على إدخال المساعدات لغزة، حيث إنه منذ العدوان الإسرائيلي على غزة كانت هناك تصريحات لقيادات ووزراء داخل الحكومة الإسرائيلية يتحدثون عن أن واحدًا من أهدافهم الأساسية هو فرض حصار جماعي وتجويع جماعي على غزة.

وتابع: "في المقابل كانت هناك إرادة مصرية قوية بأن هذا المبدأ وهذا الموقف الإسرائيلي مرفوض وأنه سيتم فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني وسيتم إدخال المساعدات الإنسانية ولذلك بدأ تدفق المساعدات الإنسانية داخل القطاع في ظل هذا التعنت".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدخال المساعدات لغزة إدخال المساعدات التعنت الإسرائيلي الدكتور محمد فايز فرحات

إقرأ أيضاً:

دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"

كشف لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تفاصيل إصابته وموعد عودته لصفوف البلوجرانا.

نادر السيد يعدد أسباب فوز الزمالك على الأهلي

وقال الدولي الهولندي في تصريحات عبر قناة "برشلونة وان": "بالتأكيد، لقد كانت فترة صعبة للغاية، الابتعاد عن كرة القدم التي أحبها أكثر من أي شيء آخر كان معقدًا".

وأكمل: "عند مشاهدة فريقك يلعب وأنت لا يمكنك مساعدته بجانب عدم المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا الماضية مع هولندا يكون أمرًا صعبًا".

وأردف: "بالتأكيد، كان هناك حديث حول ما إذا كان عليَ إجراء عملية جراحية أم لا، وما رأي النادي؟ هل لديهم رغبة فيها وأنا لا؟ لكن كل هذا غير صحيح، كان هناك اتفاق بعدم إجراء أي عملية".

الجدير بالذكر أن برشلونة تلقي خسارة مدوية من أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي شهدت أخطاء دفاعية كبيرة للاعبي البلوجرانا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • جوتيريش: قلقون بشأن التبعات الإنسانية للأحداث في لبنان
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"