قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن المجازر الإسرائيلية في حق الفلسطينيين لا زالت في تصاعد، والاحتلال يواصل محاصرة مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر، ومجمع ناصر الطبي في خان يونس، وتتعرض هذان المستشفيان لإطلاق النار من المسيرات الإسرائيلية والدبابات المحاصرة لتلك الأبنية، ما أدى لانهيار شبه تام للمنظومة الصحية.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تحاصر مدرستين يوجد بهما عدد كبير من النازحين الفلسطينيين، وكانت قد طلبت منهما قبل قليل مغادرة هذه المدارس والتوجه لمحافظة رفح، عبر ممر آمن قد حددته لهم إسرائيل.

وأشار إلى أنه عند محاولة النازحين الخروج من الممر، أطلقت المسيرات الحربية الإسرائيلية الرصاص باتجاه المواطنين، ما أدى إلى ارتقاء عدد منهم ما بين شهيد ومصاب، ودفع النازحين للعودة لتلك المدارس.

وأوضح أن القصف الإسرائيلي لم يتوقف في محافظة خان يونس من الطائرات الحربية لعدد من الأحياء، حيث استهدفت عددا من منازل المواطنين، فيما قامت بتفخيخ وتفجير مربع سكني يقع في المنطقة الغربية الجنوبية لهذه المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الدبابات الإسرائيلية العدوان الاسرائيلي القصف الإسرائيلي الكيان الصهيوني المجازر الإسرائيلية المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس رفح الفلسطينية قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)

الجديد برس/

فرض مسلحون قبليون من محافظة أبين اليوم الأربعاء حصارا خانقا على “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف.

وقالت مصادر محلية مطلعة إن “مسلحي قبائل أبين قطعوا الطريق الدولي الرابط بين مدينة عدن ومحافظة حضرموت حتى يتم إطلاق سراح المخفي قسرا منذ منتصف يونيو الماضي في سجون الانتقالي قائد كتيبة بالدفاع الجوي بعدن علي عشال الجعدني”.

وأفادت مصادر محلية أن مسلحي القبائل قطعوا الطريق الدولي بعد انتهاء المهلة المحددة للمجلس الانتقالي لإطلاق سراح المختطف الجعدني، وقاموا بمنع مرور ناقلات الوقود والغاز بالإضافة إلى الآليات العسكرية التابعة للفصائل في أبين.

وكانت قد اعترفت إدارة أمن عدن بوقوع حادثة اختطاف للمقدم علي عشال الجعدني، مبينة لديها الأدلة التي تدين الخاطف في إشارة منها إلى صهر رئيس الانتقالي جهاد الشوذبي دون معرفة الأسباب التي تكمن خلف اختطافه واخفاءه طيلة الأسابيع الماضية.

واتجهت قبائل أبين لقطع كافة الطرق المؤدية إلى عدن من الجهة الشرقية لتفرض حصاراً خانقا بعدم السماح بدخول وقود محطات الكهرباء والغاز المنزلي بالإضافة إلى الكثير من المنتجات الزراعية إلى المدينة حتى يتم الكشف عن مصير عشال الجعدبي.

مقالات مشابهة

  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف مبنى عسكريا لحزب الله
  • إسرائيل تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لحزب الله
  • على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • المسيرات الروسية تغير وجه الحرب
  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة