شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مجلس الأعمال الإماراتي التركي يعقد اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله، ت + ت الحجم الطبيعي عقد مجلس الأعمال الإمارات ي التركي اجتماعه الأول في العاصمة أبوظبي بعد إعادة تشكيله، بحضور معالي الدكتور ثاني بن .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأعمال الإمارات ي التركي يعقد اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأعمال الإماراتي التركي يعقد اجتماعه الأول بعد...

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس الأعمال الإماراتي التركي اجتماعه الأول في العاصمة أبوظبي بعد إعادة تشكيله، بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي البروفيسور عمر بولات، وزير التجارة التركي، حيث تولى رئاسة المجلس سعادة عبدالله حميد الهاملي، الرئيس التنفيذي للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة في مجموعة موانئ أبوظبي.

وناقش المجلس الفرص الجديدة للتعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تركيا الصديقة في مجالات وأنشطة التجارة وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعة والنقل والسياحة والأمن الغذائي والطاقة والطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية والمصرفية والبنية التحتية والثقافة والرعاية الصحية والصناعة والابتكار والتكنولوجيا.

وأعرب عبدالله الهاملي، عن تقديره للثقة التي أولاها له المجلس في إعادة تشكيله بما يدعم مسيرة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وتركيا ويدفعها نحو المزيد من النمو والازدهار، مثمناً دور أعضاء المجلس في تعزيز الجهود المشتركة لفتح آفاق أوسع من التعاون المثمر تسهم في خلق المزيد من الفرص والممكنات أمام مجتمعي الأعمال الإماراتي والتركي.

وأضاف الهاملي: "نتطلع من خلال المجلس إلى توطيد الشراكة الاقتصادية والتجارية وبناء المزيد من الشراكات المثمرة بين مجتمعي الأعمال في الدولتين الصديقتين بما يسهم في تحفيز التدفقات التجارية والاستثمارية".

ومن جانبه، قال سعادة توفيق أوز، رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال الإماراتي التركي: "حريصون على تعزيز شراكتنا التجارية والاقتصادية مع دولة الإمارات، لا سيما في ظل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين، ومجلس الأعمال سيلعب دوراً مهماً ومحورياً خلال الفترة القادمة في تشجيع زيادة التدفقات التجارية بين البلدين".

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الأعمال الإمارات

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن خلافاً حاداً وقع بين رئيس الأركان "هرتسي هليفي" ووزير المالية "سموتريش" خلال اجتماع مجلس الوزراء المصغر "الكابينت" يوم الخميس الماضي.

 

مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع

وأضافت الصحيفة أن الخلاف حول صلاحيات الإدارة المدنية في مناطق ب بالضفة الغربية، ووزير القضاء "ياريف لافين" اتهم جيش الاحتلال بتطبيق قانون البناء على المستوطنين بالضفة الغربية، فقط دون تطبيقه على الفلسطينيين.

وحسب الصحيفة، أن الأمر أغضب رئيس الأركان الذي اعتبر تصريحات "لافين" تقليلاً من مكانة جيش الاحتلال، ورد "هليفي" بأن هنالك جنود بالضفة الغربية يعرضون حياتهم للخطر لمحاربة المقاومة. 

 

و رد وزير المالية غاضباً وطلب من رئيس الأركان تخفيف حدة كلامه، وقال له بإنهم ملتزمون بالأمن ليس بشكل أقل من "هليفي"، مضيفاً بأنه تجاهل تصريحات رئيس الأركان قبل أسبوعين قائلاً بإنه ليس هم من كانوا نائمين في السادس من أكتوبر، فصرخ عليه "هليفي" بأن عليه التراجع عن كلماته. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس وزراء الاحتلال قال بإنه لا يقبل تلك الأقوال سواء من رئيس الأركان أو وزير المالية، بينما وقف وزير الحرب "غالنت" إلى جانب رئيس الأركان وقال لنتنياهو بأنه لا يجب عليه السماح لوزاء الكابينت بمهاجمة جيش الاحتلال وجهاز الشاباك بشكل دائم، مضيفاً أن هذه الظاهرة الخطيرة لم تحدث سابقاً وتشكل خطراً على "إسرائيل" في الحرب.

مقالات مشابهة

  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • مجمع كهنة عزبة النخل يعقد اجتماعه الدوري
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • إردوغان يغازل الأسد.. انفتاح على إعادة العلاقات التركية السورية
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة إعادة تصور التعليم المبكر.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر” نظمها مجلس محمد بن زايد