عربي21:
2024-07-06@18:31:04 GMT

تعرف على قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم في 2023

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

تعرف على قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم في 2023

كشف موقع "سبوترتيكو" المختص في الاقتصاد الرياضي قائمة الرياضيين الـ100 الأعلى أجرا في العالم لنهاية عام 2023.

 وشملت قائمة "سبوترتيكو" ثمانية أنواع مختلفة من الرياضات، وتوزع هؤلاء اللاعبون على 25 دولة.
وحصل اللاعبون الذين دخلوا القائمة على ما يقدر بنحو 5.4 مليارات دولار من إجمالي الدخل في عام 2023، بما في ذلك 4.

2 مليارات دولار من الرواتب والجوائز المالية، بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار من خارج الملعب (الرعاة وحقوق الصور والإعلانات وغيرها).

وتصدر القائمة نجم النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو بدخل إجمالي 275 مليون دولار، متفوقا على لاعب الغولف الإسباني جون راهم (203 ملايين دولار)، ومنافسه التاريخي ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (130 مليون دولار).

وضمت القائمة أيضا كلا من النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، ووصل دخله المادي إلى 125 مليون دولار، والبرازيلي نيمار جونيور نجم الهلال بدخل مالي وصل إلى 121 مليون دولار.

لم تتمكن أي امرأة رياضية من دخول قائمة أعلى 100 لاعب دخلا، وكانت كوكو جوف لاعبة التنس الأمريكية هي اللاعبة الرياضية الأعلى دخلا في العام الماضي بمبلغ 22.7 مليون دولار.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يواصل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “Inside Out”، حصد الإيرادات بشباك التذاكر العالمي بعد 20 يوما على طرحه بصالات السينما حول العالم.

بلغت عائدات الفيلم على مستوى العالم مليار و73.4 مليون دولار، جمع منها 489.3 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية و584.4 مليونا في السوق الأجنبية، فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 175 مليون دولار تقريبا.

سجل الفيلم أعلى افتتاحية له هذا العام، متجاوزًا فيلمي "Dune: Part Two" (82.5 مليون دولار) و"Godzilla x Kong: The New Empire" (80 مليون دولار)، كما يعتبر الإصدار الوحيد لعام 2024، والأول منذ فيلم "Barbie" الصادر في يوليو الماضي، والذي تتجاوز افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار.

في الجزء الجديد من الفيلم، يعود فيلم ديزني وبيكسار "Inside Out 2" في ذهن المراهقة الحديثة "رايلي" بينما يخوض المقر الرئيسي تدميراً مفاجئاً لإفساح المجال لشيء غير متوقع على الإطلاق: مشاعر جديدة! فرح، حزن، غضب، خوف واشمئزاز، الذين كانوا يخوضون عملية ناجحة على جميع الأصعدة منذ وقت طويل، يعجزون عن تحديد مشاعرهم لدى وصول القلق. ويبدو أنها ليست بمفردها، فقد أحضرت معها الإحراج والغيرة والحسد.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • إيطاليا وإسبانيا أكبر الدول المستوردة للمنتجات المصرية فى 2023