شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الجمعة فعاليات البرنامج التدريبي لاعضاء فريق متطوعي junior volunteers بحضور ٨٥ من النشء، للمرحلة العمرية من ١٣- ١٨ عام الذي تنظمه الوزارة من خلال الادارة المركزية لتنمية النشء وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومكتب الامم المتحدة للتطوع.

وفي كلمته، اشاد وزير الشباب والرياضة بحرص النشء على المشاركة في هذا البرنامج التدريبي، مؤكدًا أنهم يمثلون أمل المستقبل وقادة المجتمع القادمين.


كما اكد ان هذا البرنامج يهدف إلى بناء جيل شاب متميز وملتزم بالمسؤولية الاجتماعية، وان الوزارة تحرص علي توفير الفرص المناسبة للنشء لتطوير مهاراتهم وقدراتهم القيادية، بهدف بناء مستقبل أفضل لمصر وتعزيز التنمية الشاملة في البلاد.

ويهدف البرنامج الي اعداد وتدريب فرق من المتطوعين من النشء يكون مسؤول عن تنظيم وتنفيذ الفعاليات الخاصة بالنشء، في اطار خطة وزارة الشباب والرياضة لتنمية الوعي المجتمعى لدي النشء وتفعيل دورهم لخدمة الوطني،بالإضافة إلى التوعية بالمهارات الشخصية والقدرات  التنظيمية ومواجهة الأزمات والكوارث وحل المشكلات، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الندوات والورش التفاعلية خلال الفترة من ٧ وحتي ١٠ فبراير الجاري.

ويعد فريق" junior  volunteers " ، أول فريق متطوعين للنشء ، وتم الاستعانة بهم في تنظيم اولمبياد الطفل المصري تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية وحملة افطار صائم بالتعاون مع "مصر الخير".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة البرنامج التدريبي الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي وزارة الشباب والرياضة الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت مكتبة الإسكندرية فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في نسخته الأولى بمحافظة الإسكندرية، والتي امتدت فعالياتها في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2024 بمكتبة الإسكندرية بحضور 50 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة الإسكندرية، ومن المقرر عقد النسخة الثانية بجامعة الإسكندرية، ثم يتبعها التنفيذ بمحافظات أخرى هي على التوالي: البحيرة والغربية وسوهاج.  

وتضمنت النسخة الأولى من البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم.

 وعلى مدار أربعة أيام متواصلة، تلقى المشاركون تدريبًا شاملًا لخمسة مكونات تدريبية رئيسية تتناول موضوعات في مجالات التراث والهوية والشخصية المصرية، ودور مصر في القضية الفلسطينية على مر العصور، ومواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات، وثقافة الابتكار والإبداع، والتنمية المستدامة وأهدافها الأممية ورؤية مصر 2030، ووظائف المستقبل والمهارات اللازمة لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وأيضًا ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.

وأثناء الجلسات وورش العمل، ناقش الشباب المشاركون أفكارهم ومقترحاتهم بشأن العديد من الموضوعات من خلال تشجيعهم على روح الابتكار والإبداع، وكذا الخروج بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات البيئية الحالية، وأفكار لمشروعات أخرى في مختلف المجالات، هذا بالإضافة إلى تبادلهم الخبرات والمعارف فيما بينهم مما ساعد على تكامل الأفكار والرؤى المطروحة أثناء الجلسات.

يأتي برنامج «ستارز» كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين في مبادرة «Agile» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم، وكان قد تم تدشينه في أغسطس الماضي احتفالًا باليوم العالمي للشباب لعام 2024.

 ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة بهدف تحقيق تغيير مجتمعي إيجابي يتماشى مع متطلبات العصر.

مقالات مشابهة

  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «الرياضة»: مشروعات جديدة لتنمية النشء ضمن رؤية مستدامة للأمن القومي
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر