أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة مواصلة جهوده الدبلوماسية من أجل تشكيل موقف مشترك للدول الإسلامية ضد “ظلم” الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وشدد أردوغان في رسالة مصورة بعث بها إلى الاجتماع الخامس للجمعية العامة لمنتدى شباب التعاون الإسلامي المنعقد في إسطنبول على أن “تركيا تبذل جهودا حثيثة على الساحة الدولية لضمان عدم التغاضي عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي”.

كما أكد مواصلة “النضال حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وأراض موحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس”.

وحول منتدى شباب التعاون الإسلامي أشار أردوغان إلى أنه ونظيره رئيس أذربيجان إلهام علييف وضعا حجر أساس المنتدى عام 2004 ويتابعان عن كثب الأنشطة التي ينفذها المنتدى لمصلحة الشباب المسلم في منطقة جغرافية واسعة ممتدة من آسيا إلى إفريقيا ومن أمريكا إلى شبه الجزيرة العربية.

وهنأ الرئيس التركي المنتدى الذي “ينفذ مجموعة واسعة من الأنشطة لتمكين الشباب المسلم في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وزيادة ثقته بنفسه” مشيدا في الوقت نفسه بالموقف “الواعي والفعال” للمنتدى تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن المجازر التي وقعت في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي “أظهرت مرة أخرى مدى أهمية عمل الشباب المسلم معا”.

ولفت إلى استشهاد حوالي 28 ألفا “من أشقائنا الفلسطينيين معظمهم من الأطفال والنساء أمام أعين العالم أجمع بشكل وحشي” بيد قوات الاحتلال الإسرائيلي وأصيب أكثر من 67 ألف فلسطيني بريء نتيجة قصف الاحتلال الذي استهدف المدنيين “بشكل مباشر”.

يذكر أن فعاليات الاجتماع الخامس للجمعية العامة لمنتدى شباب التعاون الإسلامي انطلقت في إسطنبول في وقت سابق من اليوم وتستمر يومين بمشاركة ممثلين عن 56 بلدا.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 9450 فلسطينيًا منذ مطلع أكتوبر الماضي.
وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 11 فلسطينيا من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وفي سياق متصل، جدد عشرات المستوطنين اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وترافق ذلك مع فرض قوات الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى لعرقلة وصول المصلين والزوار.

مقالات مشابهة

  • من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية