أعلنت محافظة الإسماعيلية اليوم، تمكن الوحدات المحلية في المراكز والمدن، من إزالة كميات كبيرة من القمامة والمخلفات الصلبة خلال حملات يومية، استهدفت الشوارع والميادين الرئيسية.

رفع 8 آلاف طن مخلفات

وقال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إنّه وجه بتكثيف جهود الوحدات المحلية بالنظافة العامة للشوارع والميادين أولًا بأول؛ منعًا لتراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة، مشيرًا إلى أنّ الوحدات المحلية رفعت مخلفات تقدر حمولاتها بنحو 8 آلاف و500 طن خلال الفترة من 2 حتى 8 فبراير الجاري.

وأضاف في بيان صحفي، أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف جهودها في رفع المخلفات والقمامة وتطهير الصناديق الخاصة بها؛ منعًا لانتشار الأمراض.

حملات تستهدف القرى والأحياء 

ونجحت حملة رفع المخلفات في مركز ومدينة الإسماعيلية، في رفع 120 طنًا من قرية الفردان و100 طن من المخلفات والقمامة في قرية الحجاز، وما يقرب من 630 طنًا من قرية نفيشة و270 طنًا من مدينة المستقبل على مدار الأسبوع.

ورفع 120 طنًا من القمامة في قرية الصبغية و110 أطنان من قرية عين غصين، ليصل إجمالي ما جرى رفعه من مركز ومدينة الإسماعيلية 1350 طنًا من القمامة والمواد الصلبة.

واستهدفت حملة أحياء مدينة الإسماعيلية، رفع 1015 طنًا من نطاق حي أول و1221 طنًا من حي ثان الإسماعيلية و1101 طن بنطاق حي ثالث على مدار الأسبوع الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملة رفع القمامة مخلفات الاسماعيلية حملة لرفع المخلفات محافظ الإسماعيلية طن ا من

إقرأ أيضاً:

إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية  اليوم الجمعة اقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ورصدت" بوابة الوفد" قدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الاسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالإسماعيلية ارتفاعا ملحوظا حيث بلغت العظمى ٤١ والصغرى ٢٧ .وتشهد الأجواء هادئة في محيط الميادين والشوارع فيما تكدس الحافلات في منطقة الشواطيء بطريق عمارة السياحي بمدينة الإسماعيلية والمتاخم لبحيرة التمساح.

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، شكل لجنة مشتركة التأكد من جودة وسلامة المعدات المستخدمة بتلك الشواطئ .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • حملات تفتيشية على الوحدات المحلية والأحياء وإحالة 1332 موظفا للنيابات المختصة
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة
  • نقل 120 طن مخلفات من القمامة إلى مصنع التدوير ببني سويف
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية