الأسبوع:
2024-06-27@13:48:37 GMT

ضربة أمنية.. ضبط 2400 طن سلع تموينية خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

ضربة أمنية.. ضبط 2400 طن سلع تموينية خلال 24 ساعة

نجح قطاع الأمن العام والإدارتين العامتين لشرطة التموين والتجارة، البيئة والمسطحات بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط 1262 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، بلغت قرابة 2400 طن سلع تموينية أبرزها 228 طن أرز، 244 طن دقيق، 150 ألف لتر مواد بترولية، 9 آلاف عبوة سجائر.

ضبط محتكري السلع التموينية

وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.

ضبط المتهمين بقتل سائق توك توك بالإسكندرية

إنجاز جديد.. قضايا الدولة تعيد لمحافظة الإسكندرية أرض قيمتها مليار جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام ضبط الجرائم التموينية احتكار السكر

إقرأ أيضاً:

ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التموين في دمياط عن تحرير 547 محضرا للمخالفين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة والمواد البترولية بالأسواق، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة، والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق ومنع أي محاولات لاحتكار السلع. 

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير 547 محضرا حيال المخالفين خلال الحملات التى نفذتها على مدار النصف الأول من شهر يونيو، حيث جاء من بينهم 145 محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة وعدد من المخالفات الأخرى بالسجلات.

وفي سياق متصل تم تحرير 402 محضر للأسواق، لرصد مخالفات عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم وجود شهادات صحية وغش تجارى وبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، ولحوم مكشوفة، وأيضًا العمل بدون ترخيص و عدم وجود سجل تجارى، وتحرير محاضر لمستودعات الغاز لعدم مطابقة الاسطوانات للأوزان المحددة. 

وعلى صعيد متصل، وفى إطار الجهود المبذولة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين،  تم سحب 11 عينة مواد غذائية وغير غذائية و8 عينات من القمح و8 من الدقيق و 8 من النخالة للتأكد من مطابقتها للمواصفات. 

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 31 بندقية فى حملات أمنية مكبرة
  • ضبط 547 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 19 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • في مداهمات أمنية.. ضبط 199 كيلو مخدرات و225 قطعة سلاح خلال 24 ساعة