قررت هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية (FCC) بالإجماع حظر مكالمات الذكاء الاصطناعي الآلية واعتبارها غير قانونية.

اعلان

وقالت الهيئة أمس الخميس، إن تلك المكالمات التي ارتفع عددها بشكل ملحوظ خلال الأعوام القليلة الماضية، من شأنها خداع المستهلكين ونشر المعلومات المضللة عبر تقليد الأصوات المختلفة.

وجاء القرار في أعقاب تحقيق موسع بولاية نيو هامشير بشأن انتشار مكالمات آلية انتحلت صوت الرئيس الأمريكي جو بايدن برسائل تطالب المواطنين بعدم التصويت بالانتخابات التمهيدية الأولى الشهر الماضي.

وطبقاً للقرار، للهيئة الحق في تغريم الشركات التي تستخدم مكالمات الذكاء الاصطناعي أو حظر أعمال الوكالات التي تقوم بتزويدها.

كذلك يفتح القرار المجال لمتلقي تلك المكالمات لمقاضاة مصادرها وتمنح المدعين العامين بالولايات الحق في آلية جديدة لتتبع والقضاء على المخالفين.

وقالت رئيسة الهيئة الأمريكية للاتصالات، جيسيكا روزنورسيل، في بيان: "تستخدم الجهات الفاعلة السيئة أصواتاً تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في مكالمات آلية غير مرغوب فيها لابتزاز أفراد الأسرة الضعفاء، وتقليد المشاهير، وتضليل الناخبين. نحن نحذر المحتالين الذين يقفون وراء هذه المكالمات الآلية".

اليابان: فائزة بجائزة أدبية مرموقة تكشف أنها اعتمدت على الذكاء الاصطناعي في كتابة روايتهادائرة حول ما تريد.. غوغل تعلن عن أداة بحث جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعيلماذا لن يَفتَكَّ الذكاء الاصطناعي منك عملك..على الأقل في الوقت الراهن؟

وأضافت الهيئة أن أولئك الذين يخالفون القانون قد يواجهون غرامات باهظة قد تزيد عن 23.000 دولار (21.351 يورو) لكل مكالمة.

وكانت الهيئة الفدرالية قد استخدمت سابقاً قانون المستهلك لقمع المكالمات الآلية التي تتدخل في الانتخابات، بما في ذلك فرض غرامة قدرها خمسة ملايين دولار (4.6 مليون يورو) على اثنين من المحافظين لتحذيرهم كذباً الناخبين في المناطق ذات الأغلبية السوداء من أن التصويت عبر البريد قد يزيد من خطر الاعتقال. 

يمنح القانون أيضا متلقي المكالمات الحق في إمكانية الحصول على تعويض مالي يصل إلى 1500 دولار (1392 يورو عن كل مكالمة غير مرغوب فيها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "سندمر سيول".. زعيم كوريا الشمالية يحذر جارته الجنوبية من الدخول في حرب شاهد: 900 امرأة قُتلت خلال رئاسة ماكرون.. مظاهرة في فرنسا للمطالبة بإجراءات تحد من العنف ضد المرأة بعد الإطاحة بـ"الجنرال الحديدي".. من هو القائد الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي؟ الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا جو بايدن الذكاء الاصطناعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| غارات إسرائيلية مكثفة على رفح وضربات أمريكية جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن يعرض الآن Next متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" يعرض الآن Next انتخابات باكستان: النتائج الأولية تظهر تقدم حزب رئيس الوزراء السابق نواز شريف يعرض الآن Next بعد الإطاحة بـ"الجنرال الحديدي".. من هو القائد الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي؟ يعرض الآن Next شاهد: 900 امرأة قُتلت خلال رئاسة ماكرون.. مظاهرة في فرنسا للمطالبة بإجراءات تحد من العنف ضد المرأة اعلانالاكثر قراءة ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 مشهد يحبس الأنفاس.. إنقاذ رجل حاصرته السيول في كاليفورنيا تغطية خاصة| نفاد الوقود يهدد مستشفيات غزة وعشرات الصواريخ تنهال على شمال إسرائيل الجيش الأمريكي: مقتل 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر سقوط مروحيتهم خارج سان دييغو مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح شمال غرب باكستان بالتزامن مع الاقتراع العام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا جو بايدن الذكاء الاصطناعي غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي أيسلندا قطاع غزة قصف غزة جو بايدن حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ثوران بركاني الذکاء الاصطناعی یعرض الآن Next جو بایدن

إقرأ أيضاً:

كنزة ليلي.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم

السومرية نيوز – منوعات

فازت كنزة ليلي، أول مؤثرة مغربية "افتراضية" تم تطويرها حاسوبياً ودعمها بالذكاء الاصطناعي، بلقب أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم. وتغلب الفريق الذي يقف وراء كنزة على 1500 متنافسة أخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للفوز بالجائزة التي تبلغ قيمتها 13,000 دولار.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أعضاء لجنة التحكيم قولهم إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة التي تقف وراء نجمة الذكاء الاصطناعي إضافة إلى "شخصيتها" الجذابة.  

وخلال الفترة الماضية، نظر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب بإعجاب كبير لإطلاق أول مؤثرة مغربية أنشأها الذكاء الاصطناعي والتي اختير لها اسم "كنزة ليلي".

وقالت كنزة: "أنا ممتنة للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي لأشكر مبدعي الذكاء الاصطناعي وللدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي".

وأضافت في خطاب الفوز: "لقد كانت هذه الرحلة دليلاً على قوة الابتكار والتعاون ورفع مستوى المعايير لتشكيل مستقبلنا".

وعلق مبتكر كنزة، خلال تسلم الجائزة، بأن الفوز بمسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بات يدفعه أكثر لمواصلة عمله في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وبعد تتويجها باللقب، قالت كنزة باللغة العامية في منشور عبر "إنستغرام": "كنشارك معاكم فرحتي بهذا التتويج الرائع بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم".

وأضافت: "شكراً لكل واحد وقف معايا ودعمني في هذه التجربة الفريدة. هاد الفوز هو تكريم لكل الجهود ديالنا فمجال الذكاء الاصطناعي! وتمثيل المغرب فهاد المسابقة".

يذكر أن كنزة تفوقت على بقية المتسابقات بفضل ذكائها الاصطناعي المتقدم الفريد من نوعه ومتابعيها المثيرين للإعجاب على "إنستغرام" الذين بلغ عددهم 190,000 متابع.

وتسمح تقنية كنزة المتقدمة للذكاء الاصطناعي بالظهور في مجموعة من مقاطع الفيديو، والتحدث بسبع لغات مختلفة وحتى الرد على المعجبين في الوقت الفعلي.     View this post on Instagram      

A post shared by Kenza Layli • كنزة ليلي (@kenza.layli)


مقالات مشابهة

  • اتحاد النقابات العمالية أعلن تضامنه مع نقابة العاملين في أوجيرو
  • الذكاء الاصطناعي.. هل هو مستقبَل الذاكرة الثقافية؟
  • كنزة ليلي.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • احتضان ثورة الذكاء الاصطناعي: تعزيز الخدمات المالية من خلال الأتمتة
  • هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية.. خطة لإبقاء الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي
  • هيئة الاتصالات تطلق النسخة الجديدة لموقعها الرسمي ومنصة بوابة الخدمات الإلكترونية
  • خطوات تحميك من الاحتيال عبر الانترنت
  • الذكاء الاصطناعي تريند أم ثورة؟
  • حاتم دويدار.. الرئيس التنفيذي لـ “إي آند”: “إي آند” نجحت في توسيع نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها