قدم أمين رغيب، الخبير في المعلوميات والأمن الرقمي، معطيات جديدة حول قضية نشر صور وفيديوهات لشابات مغربيات عبر حسابات في الأنترنيت. وقال رغيب ل”اليوم24″، إن الأمر يتعلق بنشر ملفات لفتيات في أوضاع مخلة، قمن بتصوير أنفسهن بكاميرا الهاتف بطريقة تلقائية وعفوية وإرادية. وأوضح أنه بعد حوالي ساعة ونصف من نشره فيديو حول الفضيحة تم حذف الحسابين الذين نشرا ملفات تتضمن هذه الصور مرفوقة بأسماء الفتيات.

وأشار إلى أنه احتفظ بصورة هذه الحسابات متضمنة لما نشر فيها، متوقعا فتح تحقيق قضائي، وأشار إلى أن الحسابات التي نشرت الصور مصدرها المغرب.
وأشار رغيب إلى أن الأمر يتعلق بفئتين من الفتيات، الأولى فتيات يبعن صورهن عاريات عبر الانترنيت، مقابل مبالغ مالية، فيما يعد دعارة، وفئة ثانية فتيات صورن أنفسهن عبر كاميرا الهاتف فتم اختراق إما حسابتهن في سناب شات، أواختراق هواتفهن. وقال إنه لم يقل بأن تطبيق سناب شات تم اختراقه. وأشار إلى أن فتاة مصدومة تواصلت معه بخصوص نشر صورها واسمها.
وأشار رغيب إلى أن ما حدث يكشف وجود دعارة افتراضية، تمارسها بعض النساء عبر مواقع مثل تانغو، حيث يتم توفير بت مباشر لفيديوهات خليعة مقابل إرسال هدايا، وأشار إلى أن هذه الحسابات تعرضت للاختراق أيضا.
من جهة أخرى نبه رغيب إلى اختراق كاميرات داخل البيوت، ونشر أسرار أزواج في الفراش.
وحذر رغيب من استعمال التطبيقات غير الآمنة التي تطلب الموافقة على الولوج إلى الهاتف والميكرو، كما حذر الأشخاص الذين يكترون البيوت، من وجود كاميرات مزروعة غير مرئية، تصورهم، وقال إنه يمكن استعمال أجهزة كشف الكاميرات أسعارها رخيصة لتفادي الوقوع في هذا المشكل.

كلمات دلالية أمين رغيب سناب شات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سناب شات وأشار إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية

تفقد فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية، لجان فتيات معهد فتيات عمر بن عبدالعزيز، والتي تضم (لجنة معهد بنين آل نوح النموذجي، معهد بنين الضبعية، معهد بنين الإسماعيليّة)، بحضور الدكتورة ندى عمرو، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، ومحمود أحمد، موفد مشيخة الأزهر، وذلك للاطمئنان على أعمال الامتحانات، و التأكد من وصول الأسئلة في الوقت المحدد لذلك، ووسائل التأمين، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

وتفقد فضيلته لجنة معهد فتيات الإسماعيليّة الثانوي والتي تضم( لجنة معهد فتيات الإسماعيليّة، فتيات السحارة، فتيات عين غصين)، للتأكد من انتظام سير اللجان ومدى انضباطها، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وقد أدى طلاب القسم العلمي، اليوم الامتحان في مادة الأحياء.


وأكد الشيخ ممدوح عبدالجواد على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية،  على ضرورة تحقيق الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وتأمين اللجان من رجال الشرطة، و توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • كيف يستخدم القراصنة الروبوتات لاختبار كلمات المرور المخترقة؟
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • بكتيريا إيكولاي تغزو فرنسا والسلطات تصدر توضيحات وتنبيهات
  • بكتيريا إيكولاي تغزو نهر السين والسلطات الفرنسية تصدر توضيحات وتنبيهات
  • سفارة المملكة في إيطاليا تنشر توضيحات هامة للمواطنين الراغبين بالسفر إلى إيطاليا
  • صوّر مجندات عاريات سرا.. إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي بعشرات الجرائم الجنسية
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره