يشهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، برئاسة وائل شاهين استعدادات مكثفة، وذلك قبل انطلاق العروض المسرحية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ضمن عروض نوادي المسرح بالغربية ووفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة.

تضم العروض المسرحية عددا من المسرحيات، من بينها: "الدرافيل" من تأليف خالد الصاوي، وديكور سارة علاء، وإضاءة إبراهيم الطنطاوي، وموسيقى طارق أحمد، ومن إخراج أحمد عبد السلام، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا الغنائية حول مجموعة من الشباب يسعون لتكوين إمبراطورية ليحكموا من خلالها العالم، لكن تواجههم العديد من العقبات الاجتماعية.

ويناقش العرض المسرحي "صيد الفئران" للشاعر والكاتب المسرحي النمساوي بيتر توريني، ومن إخراج أحمد جمال، تأثير المجتمع الرأسمالي على الأفراد، ومدى حالات العزلة والتلوث الفكري بين البشر اللذين يعيشون حالة من الزيف ويتخفون وراء الأقنعة الزائفة.

و"بين عالمين" عرض مسرحي يحاول من خلاله المؤلف والمخرج حسين راشد البحث عن الحقيقة من خلال الكشف عن الحقائق في عالم الحياة والموت، وبين صراعات الخير والشر، على يد بطل العمل الذي يحاول جاهدا أن يكتشف الواقع الحقيقي.

وضمن شريحة نادي الطفل، يشهد مسرح 23 يوليو عرض مسرحي بعنوان "باب الجنة"، تأليف محمد عبد الحافظ، ديكور حسين راشد، ومن إخراج خالد النموري، وتدور أحداثه حول عدد من أبناء إحدى الحارات اللذين يحاولون تجميل الحارة اللذين يعيشون بها بقيادة "عم صابر"، وهو أحد أبطال القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر، رغم الصراع الكبير مع أشقياء المناطق المجاورة لهم.

يذكر أن العروض المسرحية سوف تعرض بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وهي من انتاج الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، والأدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، والمنفذة من خلال الإدارة العامة للمسرح، والإدارة العامة لمسرح الطفل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسرح 23 يوليو مسرح 23 يوليو بالمحلة عروض مسرحية

إقرأ أيضاً:

برفقة عمرو سعد.. أحمد سعد يروج لأغنيتهم الجديدة "الكميا راكبة"

نشر المطرب أحمد سعد الصور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، فيديو  جديدة له٠

وظهر أحمد  في الفيديو   برفقة شقيقه الممثل عمرو سعد، علق سعد على الفيديو قائلًا:" الكميا راكبة " ٠

آخر أعمال أحمد سعد
 

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد، كانت أغنية «مبروك يابن المحظوظة»، ضمن أغاني فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي طرح ضمن أفلام عيد الفطر 2024.

وتضمنت كلمات أغنية مبروك يابن المحظوظة: «يا ليل يا عين يا ليل، يا يا عين يا ليل.. آه، كل حاجة طالعة منها حلوة، زي المانجا وأحلى لا وأحلى، العيون عاملين بلاوي في المكان، توهتها ساحلة لا دي ساحلة، خفة ايد دم دي في كفة، والدلع يا ناس في كفة».


آخر حفلات أحمد سعد 
 

واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.

ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو
  • "مركب بلا صياد" عرض لفرقة قومية الفيوم المسرحية
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • برفقة عمرو سعد.. أحمد سعد يروج لأغنيتهم الجديدة "الكميا راكبة"
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • عشان ضحكتله.. راغب علامة يحضن معجبه على المسرح | فيديو