كشف مصدر بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، استثناء المدارس بمحافظة الشرقية والبالغ عددها أكثر من 4 آلاف مدرسة، من خطة تخفيف أحمال الكهرباء المقرر أنّ تبدأ الأحد المقبل، وذلك لمراعاة مصالح الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية.

فترة تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أنّ تخفيف أحمال الكهرباء سيبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى الخامسة مساءً، لمدة ساعة ونصف، ولن يُقطع التيار فى غير تلك الأوقات، مشيرًا إلى إخطار المواطنين بمواعيد الانقطاع لتدبير احتياجاتهم خلال تلك الفترة.

 

الانتهاء من استعدادات للفصل الدراسي الثاني 

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، قد أعلنت الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني، وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية في سهولة ويسر.

وجدير بالذكر، أنّ أعلن محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية في وقت سابق، أنّ عدد مدارس المحافظة 4646 مدرسة، منها 2381 مدرسة تعمل فترة أولى و523 تعمل فترة ثانية تضم 40 ألفًا و636 فصلًا تستوعب مليونًا و800 طالب وطالبة، لافتًا إلى الانتهاء من إنشاء 759 مدرسة تضم 11 ألفًا و319 فصلاً دراسياً، إضافة إلى تطوير وصيانة 976 مدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الكهرباء تخفيف أحمال مدارس

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية