9 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكُّنها من إعادة قرابة ربع مليار دينارٍ من مسؤولةٍ سابقةٍ في مصرفٍ حكوميٍّ، بعد أن تمَّ الحكم عليها بالسجن حضورياً، ودفع غرامةٍ ماليَّةٍ كبيرةٍ.

وذكر النزاهة في بيان للنزاهة أنَّ مصرف الرافدين / الفرع الرئيس تسلَّم مبلغاً مالياً قدره (177,622) ألف دولارٍ أمريكيٍّ، أي ما يعادل (232,684,820) مليون دينارٍ نتيجة الإجراءات القانونيَّة المُتَّخذة في قضيَّة المُدانة معاون مدير مصرف الرافدين – فرع الخالديَّـة.

وأضاف إنَّ الأموال التي تسلَّمها المصرف تُمثِّلُ إيجارات بناية “برج الماس” للمُدَّة من (1/4/2023 – 31/10/2023)، لافتاً إلى أنَّ محكمة جنايات الرصافة – الهيئة الثانية أصدرت بتاريخ 25/8/2022 قرار حكمٍ يقضي بمصادرة حصة المُدانة من العقار المذكور لمصلحة المصرف، مع الإشارة إلى أنَّ تلك المبالغ لا يتمُّ التصرُّف بها إلا بقرارٍ من المحكمة.

وأوضح البيان أنَّ قرار الحكم، الذي أصدرته المحكمة في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، يقضي بسجن معاون مدير مصرف الرافدين / فرع الخالديَّة لمُدَّة (15) سنةً، مع غرامةٍ ماليَّةٍ قدرُها 10 ملايين دولارٍ استناداً إلى مُقتضيات المادة (36) من قانون غسل الأموال ومُكافحة الإرهاب رقم (39 لسنة 2015).

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مصرف الرافدین

إقرأ أيضاً:

المركزي التونسي: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل إلى 24,3 مليار دينار خلال يونيو الماضي

أعلن البنك المركزي التونسي، اليوم السبت، أن صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بلغ 24,3 مليار دينار، ما يعادل 111 يوما توريد خلال يونيو الماضي، بارتفاع 1,4 مليار دينار.

وأشار المركزي التونسي - في بيان نشره عبر موقعه الرسمي اليوم - إلى اكتساب الاحتياطي أمس القدرة على تغطية يوم إضافي مقارنة باليوم السابق (110 أيام) بفضل زيادة 161,9 مليون دينار.

وأرجع المركزي ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى زيادة إيرادات السياحة بنحو 7ر250 مليون دينار لتصل إلى 8ر2 مليار دينار، وذلك وفق يبانات 30 يونيو الماضي.

يشار إلى أن تحويلات التونسيين بالخارج ساهمت في ضخ قرابة 6ر3 مليار دينار يونيو الماضي، محققة ارتفاعا بنحو 7ر270 مليون دينار بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.  

 

مقالات مشابهة

  • المركزي التونسي: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل إلى 24,3 مليار دينار خلال يونيو الماضي
  • حول بيان المركزي الليبي للإيراد والإنفاق لستة أشهر
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • أبو حمور .. الدين العام وصل إلى حوالي 114% مما قد يصعّب سداده / فيديو
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • الكويت تتوقع تراجع إيراداتها إلى 61.6 مليار دولار في 2024-2025
  • مسلحون يسلبون شخصا مليار دينار وسط بغداد
  • مسلحون يسطون على مليار دينار وسط بغداد