الوطن:
2024-07-02@00:45:38 GMT

استثناء 2689 منطقة من خطة تخفيف الأحمال في القليوبية

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

استثناء 2689 منطقة من خطة تخفيف الأحمال في القليوبية

كشف قطاع كهرباء جنوب الدلتا والتابع له قطاع كهرباء القليوبية، أنه بصدد تنفيذ خطة جديدة لتخفيف الأحمال مع انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، ومن المنتظر خلال الساعات المقبلة استثناء مناطق المدارس ومحيطها من الخطة في 2689 منطقة تقع داخلها مدارس على مستوى المحافظة. 

وأوضح بيان من محافظة القليوبية، أنّه ستستثنى 2689 مدرسة في مختلف المدن والقرى، ومن المقرر استثناء المنشآت والمنازل المحملة على خطوط كهرباء المدارس بنطاق المحافظة من جداول تخفيف الأحمال، بدءًا من الأحد المقبل، مع استمرار خطة التخفيف الحالية التي تبدأ من 11 صباحًا وحتى 6 مساءً.

 

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في القليوبية

وشهدت الفترة السابقة، تطبيق مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في القليوبية، تزامنًا مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، وبدء إجازة نصف العام الدراسي، إذ شهدت فترة الامتحانات تنفيذ خطة لتخفيف الأحمال لـ3 ساعات فقط. 

مناطق مستثناة من تخفيف الاحمال 

وأوضحت المحافظة، أنّ الأماكن الحيوية، ومنها المستشفيات ومراكز الشرطة والمصالح الحكومية المختلفة، ستستثنى أيضًا من خطة تخفيف الأحوال، لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وعدم تعطيل مصالحهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مدارس القليوبية أحمال القليوبية كهرباء القليوبية خطة القليوبية تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساء موزعة على مستوى الجمهورية، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية.

عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية

وأوضحت الشركة في منشور لها، أن مدة الفصل لن تزيد على ساعتين لكل منطقة اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

أزمة الكهرباء في مصر

وفي وقت سابق، علق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أزمة الكهرباء في مصر، وموقف الانتهاء من تخفيف الأحمال على مستوى المحافظات.

وأوضح وزير الكهرباء في تصريحاته لـ القاهرة 24، على هامش فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أمس الأحد، إن العمل مستمر للانتهاء من أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال قريبًا، معقبًا: «نسعى جاهدين للانتهاء من أزمة الكهرباء في أقرب وقت».

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء على مستوى المحافظات، حيث إنه سيتم استثناء شهر أغسطس بالكامل، من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يجدد اعتذار الحكومة عن أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن الحكومة تشعر بمعاناة المواطن المصري، وعلى المستوى الشخصي تأتي له شكاوى من المواطنين.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن الحكومة عملت على وضع خطة لإنهاء أزمة الكهرباء مع نهاية العام الحالي، موضحًا أن الأزمة ليست في توليد الطاقة ولكن هي أزمة طاقة، ونسعى للحفاظ على مدة الساعتين كمدة تخفيف أحمال.

اقرأ أيضاًأعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية

بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

مقالات مشابهة

  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر