صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد نشر فيديو يُزعم أنه لقائد مجموعة فاغنر وسط قواته في بيلاروس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بقلم  يورونيوز  مع أ ف ب  •  آخر تحديث  19 07 2023  21 57نشرت قناة على تطبيق تلغرام مرتبطة بمرتزقة فاغنر يوم الأربعاء .، والان مشاهدة التفاصيل.

نشر فيديو يُزعم أنه لقائد مجموعة فاغنر وسط قواته في.

..

بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب  •  آخر تحديث: 19/07/2023 - 21:57

نشرت قناة على تطبيق تلغرام مرتبطة بمرتزقة فاغنر يوم الأربعاء مقطع فيديو يُزعم أنه يظهر فيه رئيسها يفغيني بريغوجين وهو يخاطب مقاتلين في بيلاروس.

في الفيديو، سُمع رجل يُزعم أنه بريغوجين يرحب بالمقاتلين في بيلاروس.

وذكر أيضًا أن فاغنر ستتدرب في بيلاروسيا وستواصل عملها في إفريقيا، مضيفًا أن المقاتلين قد يعودون إلى أوكرانيا لاحقًا.

لم يتم التحقق من التصريحات وموقع وتاريخ الفيديو بشكل مستقل.

قالت بيلاروسكي هاجون، وهي مجموعة ناشطة بيلاروسية تراقب تحركات القوات في بيلاروسيا، إن قافلة من أكثر من 100 مركبة تحمل الأعلام الروسية ورايات فاغنر دخلت البلاد هذا الأسبوع، متجهة نحو معسكر ميداني قدمته السلطات البيلاروسية على الشركة.

وضمت القافلة شاحنات ثقيلة ومقطورات مع معدات بناء من بين مركبات أخرى.

في الشهر الماضي، اجتاح مرتزقة بريغوجين بسرعة مدينة "روستوف أون دون" بجنوب روسيا واستولوا على المقر العسكري هناك دون إطلاق رصاصة واحدة، قبل أن يصلوا إلى مسافة 200 كيلومتر (125 ميلاً) من موسكو في "ثورة" استمرت أقل من 24 ساعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بیلاروس

إقرأ أيضاً:

بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعهدت بيلاروس بعدم اتخاذ إجراءات تتسبب في التصعيد على الحدود مع أوكرانيا، على الرغم من "صعوبة الوضع" عند الخط الفاصل بين البلدين، غير أنها تعهدت في الوقت ذاته بالرد على أي استفزازات أو حوداث محتملة على طول الحدود الجنوبية.

وقال نائب رئيس الأركان العامة للقوات البيلاروسية فلاديمير كوبريانيوك - في مؤتمر صحفي - إن قوات ومعدات الجيش البيلاروسي تعمل مع الوحدات والتشكيلات العسكرية الأخرى لتعزيز الأمن على طول الحدود الجنوبية، لهذا السبب تجري مجموعات مختلطة من القوات تدريبات مشتركة لتكون أكثر استعدادًا للرد على أي استفزازات أوحوادث المحتملة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية.

وأشار إلى أنه من أجل حماية الطرق الحيوية من المقرر أن تجري وحدات الأسلحة المشتركة مناورات مختلفة بدعم من القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات المقاتلة، وأيضا من أجل حماية المنشآت الحكومية والعسكرية الحيوية من الجو تم تعزيز قوات ووسائل الدفاع الجوي ونشر وحدات إضافية للحرب الإلكترونية.

وأضاف أنه من أجل مراقبة الوضع يتم استخدام المسيرات وأنظمة المراقبة والتحكم الأرضية على نطاق واسع، مما يجعل من الممكن مراقبة الوضع بشكل مستمر على الحدود والاستجابة السريعة لأي تغييرات.

وأوضح كوبريانيوك أن نظام الاستجابة العملياتي الذي تم بناؤه يسمح بالحفاظ على الأمن العسكري على مدار الساعة، وقال "نعتقد أننا سنكون قادرين على منع المزيد من التصعيد، فعلى الرغم من الوضع الصعب على الحدود الجنوبية، فإننا لا نقوم بتأجيج التوترات ولن نفعل ذلك، ولكننا سنرد بالتأكيد مع حلفائنا على أي محاولات للقيام بأعمال استفزازية".
 

مقالات مشابهة

  • مجدي الجلاد: أونا أكبر مجموعة إعلام إلكترونية في مصر.. والمصري اليوم تجربة متفردة - فيديو
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • مجدي الجلاد: حلمي المهني الحالي أن أقول رأيي للمسؤولين ومحدش يزعل (فيديو)
  • بعد قليل.. كلمة لقائد الثورة حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • القيادة تهنئ رئيس بيلاروس
  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم