المصدر : بوابة خليج الاخبارية

الجوازات السعودية تقدم خدمات هامة للجالية اليمنية في السعودية
في اطار دعم المملكة العربية السعودية للشعب اليمني والجالية اليمنية المقيمة في السعودية تقدم الجوازات السعودية تسهيلات خاصة بالجالية اليمنية لا تحظى بها اي جاليات اخرى او استثناء لعدد محدود من الجاليات.

ومن الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية للجالية اليمنية امكانية تمديد تأشيرة زيارة كل 3 اشهر بشكل مستمر ولفترة غير محدودة وهي خدمة تقدم لبعض الجاليات التي تعاني بلدانهم من اضطرابات وحروب وتعد الجالية اليمنية اكبر مستفيد من هذه الخدمة.




اما الخدمة الاولى فهي خدمة هوية زائر التي قدمت للجالية اليمنية حصراً وتم تصحيح اوضاع المتهربين منهم على مدى سنوات وحصل عليها مئات وعشرات الآلاف من ابناء الجالية اليمنية وما زال تجديدها مستمراً وبينما تمكن الآف من تحويلها الى هوية مقيم واقامة نظامية.

ومن الخدمات الاخرى التي تقدمها المملكة لليمنيين امكانية الحاق اولاد الزائرين في سن الدراسة بالمدارس السعودية بسهولة ويسر.

كما قدمت الجوازات السعودية ما يقرب من مليون تأشيرة عمل خلال الخمس سنوات الماضية لليمنيين وهو رقم قياسي مقارنة بأي جالية آخرى.

كما الغت الجوازات السعودية ملصق التأشيرة للقادمين من عدد من الدول منها القادمين من اليمن.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الجوازات السعودیة

إقرأ أيضاً:

مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية

تقدم أحمد زكي مسئول الجالية المصرية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتدخله في تلك الأزمة وتشكيل لجنة من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج ورعاية ذويهم حتى الوصول لمصر.

كما تقدم بخالص الشكر، للسفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية، والسفير أحمد عبدالمجيد قنصل مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية، وجميع أعضاء القنصلية العامة بجدة لكم منا كل الشكر والتقدير علي ما قمتم به من تفاني وعمل متقن ومنظم وتفاني في إدارة أزمة الحجاج والمتوفين ليل ونهار وتواجد تام ملحوظ في كل المواقع.

ووجه التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم، وأضاف زكي أن أبناء مصر العظماء أعضاء القنصلية العامة بجدة  تحملوا الكثير والكثير من أجل الجالية المصرية المحترمة. 
كما وجه الشكر إلى السلطات السعودية التى قامت بتنفيذ توجيهات ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لإنهاء إجراءات الدفن ومساعدة أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية