موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ24 الأخيرة من صد عدد من هجمات القوات الأوكرانية وتكبيدها 1015 عسكرياً بين قتيل وجريح، وتدمير مدرعات ومدافع وإسقاط 97 مسيرة على مختلف المحاور.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة: إن قواتها صدت على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف  5 هجمات وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 185 عسكرياً ومدرعات وأسلحة ومدافع غربية، كما صدت هجومين على محور كراسني ليمانسك  في جمهورية دونيتسك وبلغت الخسائر الأوكرانية 290 عسكريا وأسلحة وعتاداً عسكرياً وعربات قتالية ومدافع.

وعلى محور دونيتسك عززت القوات الروسية من مواقعها وسيطرت على مواقع مهمة، وتم صد هجومين وبلغت خسائر قوات كييف 300 عسكري بين قتيل وجريح، وتم تدمير أسلحة ومدافع غربية وعربات مدرعة له وتم ضرب نقطتي مراقبة للطائرات بدون طيار ومحطة إلكترونية ومستودعي ذخيرة.

وعلى محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 190 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية، فيما بلغت خسائر القوات الأوكرانية على محور خيرسون 50 عسكرياً، وتم تدمير مدافع غربية لها.

ووفقاً للوزارة تم تدمير منصتي إطلاق ورادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “اس – 300″، واعتراض 15 صاروخاً من طراز “هيمارس” و “أوراغان” و”أولخا”، وتدمير 97 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ومدافع غربیة على محور

إقرأ أيضاً:

بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استعداد بلاده لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا، وحل الأزمة الراهنة دون خسائر، وذلك من خلال تحقيق عدة شروط.

وقال الرئيس الروسي، في كلمته اليوم، خلال مؤتمرٍ صحفيِّ مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، والذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "ناقشنا مع رئيس وزراء المجر، سبل التعاون بين البلدين وعدد من القضايا الجوهرية بالمنطقة".

وتابع "بوتين": "ندعو إلى إنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا، ومن شروط ذلك خروج القوات الأوكرانية من دونتسك، خيرسون، وزابوريجيا"، مؤكدًا: "نبحث سبل الوصول لحل لهذه الأزمة بدون أي خسائر".

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع