رفض فريق كرة السلة الأيرلندي للسيدات مصافحة لاعبات منتخب إسرائيل، قبل مباراة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة السلة 2025 في ريجا عاصمة لاتفيا.

وقالت اللاعبة إسرائيلية، دور سار، قبل المباراة، إن المنتخب الإيرلندي "معادٍ تمامًا للسامية".

ورد الاتحاد الأيرلندي لكرة السلة إن التصريحات كانت "تحريضية وغير دقيقة على الإطلاق".

واصطف لاعبو أيرلندا لعزف نشيدهم بجانب مقاعد الفريق بدلاً من وسط الملعب قبل المباراة -57، وقال الاتحاد الأيرلندي لكرة السلة في بيان قبل بداية المباراة إن الفريق لن يشارك في "الترتيبات التقليدية قبل المباراة".

وأبلغ الاتحاد الأيرلندي لكرة السلة تصريحات اللاعبة الإسرائيلية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة السلة، وأقيمت المباراة، التي تم نقلها إلى ريجا بسبب الحرب على غزة، وسط مطالب في أيرلندا بعدم خوض اللقاء.

لاعبات المنتخب الإيرلندي لكرة السلة يرفضن المصافحة والوقوف أمام اللاعبات الإسرائيليات في مباراة ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة السلة للسيدات#حرب_غزة pic.twitter.com/YXcrowNaIV

— قناة الجزيرة (@AJArabic) February 8, 2024

وكانت منظمة الرياضة الأيرلندية من أجل فلسطين قد دعت إلى مقاطعة المباراة.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قال جون فيحان، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأيرلندي لكرة السلة، إن الفريق الأيرلندي سيواجه غرامات باهظة والطرد من المنافسة إذا قاطع الفريق مبارياته مع إسرائيل.

وأشار إلى أن المقاطعة "ستدمر لعبتنا الدولية للسيدات خلال السنوات العشر المقبلة".

وجاء في بيان اتحاد كرة السلة الأيرلندي قبل بدء المباراة: "أبلغ فريق كرة السلة الأيرلندي الاتحاد الأوروبي لكرة السلة بالأمس أنه كنتيجة مباشرة للتعليقات الأخيرة التي أدلى بها اللاعبون الإسرائيليون وطاقم التدريب - بما في ذلك الاتهامات التحريضية وغير الدقيقة على الإطلاق بمعاداة السامية، والتي نُشرت على موقع إسرائيلي رسمي، فإن فريقنا لن يشارك في الترتيبات التقليدية قبل المباراة مع خصومنا القادمين".

وأضاف "يتضمن ذلك تبادل الهدايا والمصافحات الرسمية قبل المباراة أو بعدها، بينما يصطف لاعبونا لعزف النشيد الوطني الأيرلندي على مقاعد البدلاء بدلاً من الملعب الرئيسي. كرة السلة الأيرلندية تدعم لاعبينا بشكل كامل في قرارهم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أيرلندا منتخب أيرلندا لاعبات أيرلندا منتخب إسرائيل قبل المباراة

إقرأ أيضاً:

هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة

في مفاجأة كبرى تداول رواد “السوشيال ميديا”، قصة عثور أحد عمال المقابر “تُربي” على “سحر” يتعلق باللاعب مؤمن زكريا، جناح منتخب مصر والأهلي السابق.

صدفة تكشف عن سر مرض مؤمن زكريا

ويزعم “العامل” أنه السحر المعثور عليه يخص  مؤمن زكريا، وذلك خلال قيامه بحفر الأرض في إحدى المقابر بمحافظة القاهرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه اللاعب من مرض نادر، تسبب في ابتعاده عن الملاعب منذ 4 سنوات تقريبًا.

عثر “التربي”، خلال حفر الأرض بإحدى المقابر لزراعة أشجار، على ورقة تتضمن طلاسم وكلمة "مرض"، بالإضافة إلى صور لنجوم وعروسة تحمل صورة مؤمن زكريا وزوجته.

الأهلي يسعى لحضور السعة الجماهيرية الكاملة في مباراة العين بكأس إنتركونتنينتال مكافآت استثنائية للاعبي الزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي

وتواصل هذا العامل، مع مؤمن زكريا لإخباره بما وجه لينتقل اللاعب بنفسه لمعاينة ما تم العثور عليه، والتأكد من الواقعة. 

ويغيب مؤمن زكريا، عن الملاعب بسبب معاناته من مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو حالة نادرة تؤثر على الأعصاب وتؤدي لفقدان السيطرة على العضلات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للاسكندرية
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر
  • هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة