رؤيا الأخباري:
2024-10-03@07:27:17 GMT

تصاعد المجاعة في شمال غزة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

تصاعد المجاعة في شمال غزة

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: نطالب بشكل فوري وعاجل إدخال 1000 شاحنة يوميا لشمال غزة

حمل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة عن تصاعد المجاعة في شمال غزة، بعد نفاد كميات الطحين والأرز والطعام والغذاء، وكذلك نفاد حبوب وأعلاف الحيوانات التي كان يأكلها المواطنون شمال غزة.

اقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 27,947 شهيدا منذ 7 تشرين الأول

وقال المكتب، في بيان صحفي وصل "رؤيا" نسخة عنه، الجمعة، "إن كل دول العالم أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه هذه الجريمة القذرة التي يمارسها الاحتلال بدعم أمريكي كامل"، مضيفا أن "كل دول العالم مطالبة بالتنديد وإدانة هذه الجريمة التي قد تودي بحياة نصف مليون إنسان شمال غزة وأطرافها".

وطالب بشكل فوري وعاجل بإدخال 1000 شاحنة يوميا لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها، محذرًا "إن لم يتم ذلك فالجميع أمام كارثة إنسانية حقيقية".

إلى ذلك، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول التي دعمت تل أبيب بحجة "الدفاع عن النفس"، للضغط عليها لوقف هجومها الكارثي على مدينة رفح.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، الجمعة، إن تلك الدول باتت تضيق ذرعا بما ترتكبه تل أبيب من مجازر جماعية ضد المدنيين الفلسطينيين، وحرمانهم من احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وتدمير شامل لقطاع غزة، وتكتشف أنها تجاوزت كثيرا في حدود "الدفاع عن النفس" بطريقة استفزازية.

وأضافت "في ظل استمرار قتل المدنيين وتعميق نزوحهم، ومنع وصول المساعدات بالقدر الكافي، واستهداف المراكز الصحية والمدنية، بات العالم يعبر عن قلق عميق إزاء ما صرح به عدد من المسؤولين الإسرائيليين، بشأن بدء الهجوم على منطقة رفح، ذات الكثافة السكانية العالية".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي أمريكا شمال غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)


كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية، هذه الثوابت تتسم دائمًا بالاعتدال والتوازن في معالجة سواء قضايا على مستوى الإقليم أو على مستوى العالم، ويكون دائمًا دور إيجابي لإنهاء الأزمات وحلها مش لتصعيدها، دي ثوابت ماشيين بيها في سياستنا الخارجية».

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك في إطار استعدادات الأكاديمية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024.

وأضاف: أن دور مصر مقدر من كل دول العالم، ويشعروا أن مصر لها دور إيجابي في أنها لا تقوم بتزكية صراعات أو التآمر على الآخرين، أو التدخل في شؤون دول الآخرين"، مشيرًا إلى أن منطقتنا تمر بمفترق طرق خطير جدًا وهذا يتطلب العمل على إيجاد حوار استراتيجي فيما بيننا للوصول إلى حالة من التفاهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • الخارجية الهندية: نشعر بقلق عميق بسبب تصاعد الصراع الإسرائيلي
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم