بوابة الوفد:
2024-06-30@01:38:27 GMT

ضبط متهمة بسرقة مشغولات ذهبية من شقة بعين شمس

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية: من ضبط (عاملة - مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس) لقيامها بإرتكاب سرقة (مشغولات ذهبية - مبلغ مالى) من داخل منزل سيدة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.. وبحوزتها جزء من المسروقات، وأضافت أنها قامت ببيع باقى المشغولات الذهبية لأحد أصحاب محلات الذهب "حسن النية" وتم ضبط باقى المشغولات الذهبية لديه.

سرقة شقة سكنية 

كما تم ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (فرد محلى- 2 سلاح أبيض - دراجة نارية).

 

 وبمواجهتهما إعترفا بأن الدراجة النارية من متحصلات واقعة سرقة بأسلوب "قطع الأسلاك" وحيازتهما للأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع عن نشاطهما.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.


وفي سياق منفصل نجحت أجهزة وزارة الداخلية في  مديرية أمن القليوبية في ضبط (عاطل) بدائرة مركز شرطة الخانكة.

وتبين أن بحوزته (كمية لمخدر الهيروين وزنت كيلو جرام – سلاح أبيض – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى" – ميزان حساس).


الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، قد أصدرت حُكماً ببراءة المُتهم عبده.ن من تُهمة تعاطي جوهر القنب المُخدر في التجمع الأول.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين أيمن محمد محمد سيد وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، وأمانة سر تامر حماد عبد الهادي أمين السر.

وأسندت النياب للمُتهم عبده.ن أنه في يوم 8 إبريل 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد التعاطي جوهر "القنب" المُخدر في غير الأحوال الُمصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه ليس من طبائع الأمر ومن المتصور عقلاً أن يلقي المُتهم لدليل إدانته بنفسه – أكياس شفافة وما بداخلها من نبات البانجو المخدر- بالطريق العام تحت مرآى ومسمه من ضابط الواقعة.

وأضاف المحكمة :"هذا أمر يتجافى مع العقل والمنطق، ويتعين معه طرح هذا التصوير وعدم التعويل على شهادة الضابط في هذا الشأن، والاعتداد بإنكار المُتهم بتحقيقات النيابة العامة وهو ما ترى المحكمة أنه أولى بالاعتبار عما عداه.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمن القاهرة سرقة شقة سكنية سرقة شقة قسم شرطة مصر الجديدة

إقرأ أيضاً:

سقوط تاجري مخدرات بـ3.5 كيلو هيروين في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على عاطلين، لحيازتهما كمية من الهيروين المخدر، بمنطقتي منشأة ناصر والسلام.

 

ونجحت قوة أمنية في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة منشأة_ناصر ، وبحوزته (2 كيلو جرام لمخدر الهيروين – سلاح أبيض).

كما تم ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة أول السلام ، وبحوزته (1,500 كيلو جرام من مخدر الهيروين – كمية من مخدر الآيس "الشابو" - سلاح أبيض).

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف تفاصيل ضبط متهمة بخطف طفل في الغربية
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى القاهرة
  • حبس 3 أشخاص متهمين بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر الإنترنت في الجيزة
  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • سقوط تاجري مخدرات بـ3.5 كيلو هيروين في القاهرة
  • حبس نقاش بتهمة ذبح سايس في دار السلام
  • القبض على المتهم بتزوير كارنيهات أندية رياضية فى القاهرة