وقع الأستاذ الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية مذكرة تفاهم مع الأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي رئيس جامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية.

 

وبهدف التعاون والتبادل المعرفي في المجالات البحثية والتدريبية والبرامج الأكاديمية وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والتبادل الطلابي، والعمل على دعم العلاقات والمصالح المشتركة لخلق شراكات استراتيجية في العديد من المجالات العلمية المختلفة.

 

وأكد الأستاذ الدكتور أشرف سعد حسين، أن مذكرة التفاهم بمثابة بلورة لمرحلة جديدة من مراحل التعاون بين جامعة الملك سلمان الدولية وجامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات الأكاديمية والتدريبية، من أجل المساهمة في تعميق أواصر التعاون بين الدولتين وتماشيًا مع إرادة القيادات من الجانبين المصري والسعودي، مشيرًا إلى عمق علاقات الأخوة والترابط بين الدولتين على مدار المراحل التاريخية.

 

التعاون بين الجامعتين

وأشار رئيس جامعة الملك سلمان الى دعم التعاون بين الجامعتين في مجال الدراسات البيئية المرتبطة في بيئة البحر الأحمر، وتعزيز جوانب الزراعات الصحراوية، مؤكدًا على انه سوف يتم التطرق مستقبلاً إلى مجالات السياحة والضيافة والهندسة والمجالات الأخرى، مع الاستفادة من الإمكانات الموجودة في الجامعتين من خلال تبادل الخبرات في مجال التحكيم والأبحاث العلمية.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وقام رئيس جامعة الملك سلمان الدولية والأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي رئيس جامعة تبوك، يرافقهما وفد من الجامعتين بزيارة مرافق جامعة تبوك والتي شملت كلية الهندسة، وكلية الصيدلة، ومركز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ومركز المحاكاة الإكلينيكية، واختتمت الزيارة بجولة في مشاريع المدينة الجامعية.


 

وأوضح رئيس جامعة الملك سلمان الدولية أن الجامعة تسعى دائمًا إلى عقد شراكات مع مختلف الجامعات المصرية والعربية والدولية، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة العلمية والبحثية ومد جسور التعاون العلمي والثقافي والمعرفي بين المؤسسات التعليمية لدفعها نحو التطور والتقدم، مؤكدًا على ضرورة السعي الى مواكبة التطور العلمي داخليًا وخارجيًا للنهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق خلق جيل من المبتكرين لديه القدرة على معالجة المشكلات التي تواجه الدولة في المجالات المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جامعة الملك سلمان جامعة الملك سلمان الدولية المملكة العربية السعودية جامعة الملک سلمان الدولیة رئیس جامعة الملک سلمان التعاون بین جامعة تبوک

إقرأ أيضاً:

مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية

وقعت مصلحة الضرائب المصرية، وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية، وجاء توقيع الاتفاقية بحضور رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، دانييل إيجوروف، رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، ويمثل هذا الاتفاق انطلاقة جديدة للتعاون الضريبي بين مصر وروسيا، مع إمكانية توسيع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مستقبلًا بناءً على التوافق بين الطرفين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، إن توقيع المذكرة جاء تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية مع الدول المختلفة، مضيفة أن هذه الخطوة تعكس حرص الجانبين على الاستفادة المتبادلة من التعاون التقني والفني في هذا المجال.

وأكدت أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عدة مجالات، أبرزها كيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، إلى جانب مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك، مشيرةً إلى أن هذا التعاون سيمكن مصلحة الضرائب المصرية من الاستفادة من الخبرات الروسية، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتعزيز كفاءة تحصيل الضرائب.

وأشارت رشا عبد العال، إلى أن التعاون سيشمل تبادل الخبرات، وتنسيق العمل على المستوى الدولي، وتنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل، إلى جانب زيارات العمل المشتركة بين البلدين. كما ستنفذ برامج ومبادرات ومشاريع مشتركة، فضلًا عن تبادل المعرفة والتدريب لموظفي الطرفين.

ولفتت إلى أن مذكرة التفاهم تتيح إمكانية توسيع التعاون ليشمل تقديم المساعدة الفنية من أحد الأطراف للطرف الآخر في مجال تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك تنظيم برامج تدريبية حول منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

رافقت رئيس مصلحة الضرائب، خلال توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعالياتها، عفاف إبراهيم، معاون رئيس المصلحة.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب والهيئة الفيدرالية بروسيا
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي