9 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

ان اللجوء للقانون هو اسمى درجات احترام الدستور وبناء الدولة وبما اننا في كتلة تحالف إدارة الدولة في مجلس محافظة واسط نجد ان جلستي مجلس المحافظة التي تم بموجبها اختيار مناصب الحكومة المحلية قد شابها العديد من المخالفات الدستورية والقانونية وكانت اشبه بالعمل البوليسي السري وعقدت في مكان مجهول ودهاليز مظلمة ولم يُبلغ بها الاعضاء ولم يُعلن عنها في الاعلام إضافة إلى شراء الذمم من قِبل من يتهمنا بذلك ، لجأنا الى القضاء والطرق القانونية ونحترم ماسيصدره من قرارات ، فالقانون يعلو ولا يعلى عليه .

وان محاولة استخدام الشارع وتحريضه والتهديد والوعيد من قبل اعلى سلطة تنفيذية في واسط (كونوا على اهبة الاستعداد) ردآ على إجراء قانوني ودستوري تقدموا به اعضاء مجلس المحافظة للقضاء للطعن في الجلسة ، انه مؤشر وسابقة خطيرة ، ومحاولة اضرار بالسلم المجتمعي في محافظتنا العزيزة فالدولة لا تبنى بقطع الطرق وحرق الإطارات وغلق الدوائر وإنما تبنى باتباع الطرق القانونية والدستورية.

اننا في الإطار التنسيقي بكل مكوناته وفصائله الذي اسقطت النظام الصدامي وبعدها قامت ببناء الدولة وبعدها التصدي لتنظيم القاعدة الارهابي ومن ثم القضاء على داعش نحذر من يحاول المساس بهذه المكتسبات من خلال تحريك الشارع بالمال والمقاولات من اجل التمسك بالسلطة ونحمله كافة المسؤولية من اراقة دماء والعبث بممتلكات الدولة وندعو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى المحترمين لمحاسبة وردع هذه الانفعالات الصبيانية الخطيرة ٠

نجدد دعوتنا إلى الهدوء والسلام والمحبة بين أبناء واسط الاعزاء والالتزام بالقانون ولن نسمح بتعكير الأجواء ونمد ايدينا لاخوتنا من اعضاء قائمة واسط اجمل لنكون جميعآ شركاء في بناء واسط ، وهنا نقول آن الأوان ان نبني دولة مؤسسات رصينة ونبتعد عن صناعة الأشخاص وتعظيمهم.

يتبع

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، جمهورية مصر العربية ،مُمثلة في  محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة بحضور  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية،وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما.

وتستضيف القاهرة هذا الإجتماع، بعضوية: "مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا" فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الإجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، و قرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024،و المسائل المالية والإدارية،وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب،على إنتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • د. ليث نصراوين .. استحالة دستورية لتطبيق المادة 4/53 
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له
  • اجتماع في سراي البترون لتنسيق ادارة مراكز الايواء ضمن القضاء
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: تقييمكم مرتبط بإنجاز ملف التصالح على مخالفات البناء
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • المستشار مظهر صالح: لا قلق في الوضع المالي للعراق
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • بث مباشر.. أولى جلسات مجلس الشيوخ بدور انعقاده الخامس