«رئيس له قدرات خاصة ويمكنه الانتقال إلى العالم الآخر ولديه علاقات متميزة فيه، ومقابلة الأموات والتحدث معهم وجهًا لوجه، إنّه خارق حقًا».. موجة من الانتقاد والسخرية أطلقها عدد من الأمريكيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد «زلة لسان» جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، بعدما زعم أنّه التقى بمسؤول أوروبي توفي منذ 7 سنوات.

زلة جديدة للرئيس بايدن

زلة بايدن كانت الثانية له، خلال أسبوع، بعدما اختلط عليه الأمر مجددًا بين زعيمة أوروبية وسلفها المتوفى، إذ قال الرئيس الأمريكي خلال مناسبة انتخابية إنّه التقى المستشار الألماني هيلموت كول الذي تُوفي عام 2017 بدلا من أنجيلا ميركل، حسبما ذكرت «سكاي نيوز».

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي زعم فيها بايدن أنّه يتحاور مع «أموات»، إذ ذكر في وقت سابق أنّه تحدث إلى الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران بدلًا من الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، في أثناء تطرقه للحديث أيضًا عن قمة مجموعة السبع نفسها التي عقدت في يونيو عام 2021.

بايدن ينوي خوض الانتخابات الرئاسية

يّذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرغب في خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لفترة جديدة، مؤكدًا أنّ صحته العقلية على ما يُرام رغم زلّات «اللسان» في تصريحات عن حوارته ومقابلاته لزعماء وسياسيين توفوا منذ سنوات طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن الرئيس الأمريكي زلات الرئيس الأمريكي أخطاء بايدن

إقرأ أيضاً:

عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة)

المناظرة الرئاسية مباشر.. علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على اتهامات ترامب بشأن تأمين المتقاعدين: "كل ما يقوله كذب".

عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب" عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة) عاجل - فضيحة كبرى لترامب خلال المناظرة الرئاسية.. بايدن: "لقد أقمت علاقة جنسية مع ممثلة إباحية" عاجل - بايدن يصفع ترامب خلال المناظرة الرئاسية (تغطية مباشرة)

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مجرم حرب" لأنه يريد أن يأخذ أوكرانيا كلها.

ورد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على اتهامات الرئيس الأمريكي جو بايدن، له خلال المناظرة الرئاسية، قائلًا له: "المدان هو ابنك".

وشن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجومًا عنيفًا على الرئيس السابق دونالد ترامب، قائلًا: "لقد أقمت علاقة جنسية مع ممثلة إباحية بينما كانت زوجتك حاملا"، ليرد ترامب عليه: "لم أقم بأي علاقة".

وقال الرئيس جو بايدن خلال المناظرة، مخاطبًا دونالد ترامب: "أنا الآن أنظر إلى شخص مدان"، مشيرًا إلى التهم والإدانات التي يواجهها ترامب.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ارتكب بعض الهفوات في البداية، حيث أخطأ في عدد الوظائف التي تم إنشاؤها خلال فترة رئاسته وقال بشكل غير متناسق إنه "أخيرًا تغلب على برنامج ميديكير".

كما شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على الرئيس جو بايدن بخصوص سياسات الحدود. أشار ترامب إلى أن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترامب.

وأشار ترامب إلى أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مواجهة الولايات المتحدة الصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن أن الاقتصاد في الولايات المتحدة كان متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم لكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قام بشيء كارثي بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن دور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض "أمر فظيع".

المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

وبدأت المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب، ولم يتصافح الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب عند دخولهما إلى منصة المناظرة.

والتقى المرشحان آخر مرة في مناظرة عام 2020، حيث لم يتصافحا أيضًا بسبب بروتوكولات كوفيد-19.

وقبل المناظرة، قال اثنان من مساعدي بايدن المخضرمين إنهما توقعا أن بايدن "ربما لن" يمد يده، مع قول أحدهما: "لم يكن مضطرًا لذلك في عام 2020، فلماذا يغير ذلك الآن؟"

مقالات مشابهة

  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب
  • مناظرة فاشلة للرئيس الأمريكي جو بايدن ضد دونالد ترامب
  • من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة)
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب"
  • عاجل.. «بايدن»: ليس لدينا جنود يموتون في أي مكان بالعالم حاليا
  • بدء المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب
  • CNN: حملة بايدن ستطلق إعلانات مدفوعة الأجر جديدة لتتزامن مع المناظرة الرئاسية