ليبيا – شارك عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني في أعمال الندوة العلمية المؤسساتية الرامية للتعريف بالبرنامج الوطني للتوعية والإصلاح.

بيان صحفي صدر عن المجلس الرئاسي تابعته صحيفة المرصد أكد تنظيم الندوة من قبل الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الاسلامية بمشاركة رئيسها محمد العباني وعدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية ووعاظ وأئمة مساجد.

ووفقا للبيان تهدف الندوة تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة المعنية بالأمن المجتمعي فكرا وعقيدة وسلوكا للإسهام في تطوير أساليب التوعية من الظواهر الهدامة ناقلا عن الكوني ما قاله في كلمة ألقاها أمام الحضور.

وبحسب البيان أكد الكوني أهمية إقامة البرامج التوعوية والإصلاحية لتحصين أبناء ليبيا من الظواهر الهدامة والانحراف والرذيلة مشيرا إلى أن الهدف من الندوة هو حماية الدين الاسلامي من الرذائل الأخلاقية والآفات الفكرية فضلا عن حملها رسالة أخرى.

وأضاف الكوني إن هذه الرسالة تتمثل في مساهمة مؤسسات الدولة في حماية الوطن والمواطن من الأفكار الهدامة مشددا على ضرورة الاستمرار في معركة التوعية والإرشاد لتعم أرجاء البلاد خلال هذه المرحلة لحماية الدين الإسلامي.

وأوضح الكوني إن الدين الإسلامي تتجاذبه الأفكار وتؤثر فيه بشكل سلبي عبر صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة استخدامها بطريقة سلبية لتكون الضحيه أبناء البلاد ما يتطلب العمل لاستغلال هذه الصفحات والمواقع الإلكترونية بالشكل الأمثل من خلال التوعية والإرشاد.

وتطرق الكوني للصراعات التي عاشتها البلاد خلال السنوات الماضية وما نتج عنها من ضعف المؤسسات وتفكك أيدولوجية المجتمع الليبي مؤكدا أن جهود الخيرين من أبناء الوطن ستغرس القيم والاخلاق وتنشر الفضيلة وتكافح الرذيلة.

وأشاد الكوني بجهود الهيئة لإقامتها برنامج وطني للتوعية من الأفكار الهدامة وغرس القيم الدينية السمحاء مبينا إن الندوة تمثل بداية المعركة الحقيقية للمحافظة على الدين الإسلامي والقيم والأخلاق المستقاة منه من خلال التوصيات التي ستخرج بها.

واختتم الكوني بالإشارة إلى أن هذه التوصيات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ستساهم بشكل مباشر في مكافحة دعاة التنصير والرذيلة ومحاربة الظلام الفكري العقائدي مؤكدا دعم الرئاسي لكل جهود غرس الفضيلة في نفوس أبناء ليبيا للمحافظة على تعاليم الدين السمحاء.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والي الحكومه الجديده برئاسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، علي حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً بأنها تضم أفضل العناصر وافضل الكفاءات، وان الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، علي هذة الحكومه التى تاني في توقيت استثنائي .

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بالتنهئة الي جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، الذي تم اختيارة تقديراً لتاريخه المشرف ودورة الوطنى المشرف في العسكرية المصرية .

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة الي معالي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتجديد الثقة لسيادته وزيراً للداخليه ، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ علي الأمن الداخلي ، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطه ، وإدخال احدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق ، خلال المرحلة الماضيه ، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون ، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار ، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصريه .

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب ، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم  لوزاراتي الدفاع والداخليه ، صمام أمان الوطن ، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه ، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • المجلس الإسلامي البريطاني يدعو حكومة كير ستارمر إلى توحيد البلاد
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام أفضل حل لمكافحة الجرأة على التكفير
  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام الحل الأنجع لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتبديع
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتفسيق والتبديع
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • حركة المحافظين 2024.. أبرز المعلومات عن أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية