صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن تجهل مصير جندي عبر إلى كوريا الشمالية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 23 47أعلنت الولايات .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن تجهل مصير جندي عبر إلى كوريا الشمالية

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 23:47

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء، أنها ما زالت لا تملك أيّ معلومات عن الجندي الأمريكي الذي يرجح أنّه اعتُقل في كوريا الشمالية بعدما عبر الحدود على هامش رحلة سياحية في المنطقة المنزوعة السلاح.

وصرّح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين "نواصل العمل مع الأمم المتحدة بهدف تحديد وضع الجندي ترافيس كينغ ومكان وجوده". وأضاف "نواصل جمع معلومات"، مع إقراره بأنّ الولايات المتّحدة لا تزال تجهل مصير الجندي.

#كوريا_الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى https://t.co/6oAUW5VgRp

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023 وأشار إلى اتصالات جرت مع كوريا الجنوبية والسويد التي تضطلع بدور وسيط بين واشنطن وبيونغ يانغ، موضحاً أنّ البنتاغون حاول التواصل مع الجيش الكوري الشمالي من دون أن ينجح إلى الآن. ومن شأن هذه الواقعة الغامضة أن تزيد في تدهور العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

#كوريا_الشمالية تهدد #أمريكا بحرب "انتقامية" نووية

https://t.co/GC0mgL8KLp

— 24.ae (@20fourMedia) June 26, 2023 وأفاد الجيش الأمريكي أنّ ترافيس كينغ المجنّد منذ 2021 عبر "طوعاً ومن دون إذن" الحدود بين الكوريتين الجنوبية والشمالية، خلال زيارة للمنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين البلدين. ونقلت شبكة "سي بي إس" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنّ الجندي كان سيُعاد إلى الولايات المتّحدة لأسباب تتّصل بسلوكه، لكنّه نجح في مغادرة المطار والانضمام إلى مجموعة من زوّار المنطقة المنزوعة السلاح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ باليستية تكتيكية جديدة، باستخدام رؤوس حربية ضخمة وصواريخ كروز معدلة، أمس الأربعاء، بقيادة الزعيم كيم جونغ أون، الذي دعا إلى حيازة أسلحة تقليدية وقدرات نووية أقوى.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن الاختبارات الرامية إلى تحسين قدرات الأسلحة ضرورية، بسبب التهديد الخطير الذي تشكله القوى الخارجية على أمن البلاد.

ويشير تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية على الأرجح إلى إطلاق العديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى أمس، والذي ذكره الجيش الكوري الجنوبي، في ثاني تجربة تجريها كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ في غضون أسبوع.

N. Korea claims successful test launch of 4.5-ton 'super-large' warhead#NorthKorea #new_tactical_ballistic_missile #super_large_warhead #신형미사일시험발사 #북한 #Arirang_News #아리랑뉴스 pic.twitter.com/vIJZhIwExK

— Arirang News (@arirangtvnews) September 19, 2024

كما كشفت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، في أول تقرير علني من نوعه على الإطلاق.

وذكرت الوكالة أن كيم أكد "ضرورة مواصلة تعزيز القوة النووية وحيازة أقوى القدرات التقنية العسكرية والقدرة الهجومية الساحقة في مجال الأسلحة التقليدية أيضا".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الاختبارات، التي أجريت أمس، شملت الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد هواسونجبو-11-دي.إيه-4.5، ما يشير إلى أنه جزء من سلسلة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، التي تطورها بيونجيانج، ويعتقد أن بعضها تم تصديره إلى روسيا.

وقال مسؤولون في كييف وخبراء مستقلون إن "هناك دلائل تشير إلى أن بعض الصواريخ التي استخدمتها روسيا في الحرب ضد أوكرانيا كانت من صنع كوريا الشمالية".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الصاروخ كان مزوداً برأس حربي تقليدي كبير جدا يزن 4.5 طن.

وأضافت أن الاختبارات شملت أيضا صاروخ كروز استراتيجياً تم تطويره للاستخدام القتالي.

North Korea leader Kim leads new ballistic and cruise missile tests, KCNA says https://t.co/lc18UD8xql pic.twitter.com/vPIPB3w1pD

— Reuters (@Reuters) September 19, 2024

وتنتقد بيونغ يانغ التدريبات العسكرية التي يجريها الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي، وتصفها بأنها استعدادات للحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وتقول الدولتان الحليفتان إن التدريبات دفاعية بطبيعتها وتهدف إلى الحفاظ على الجاهزية ضد أي عدوان من كوريا الشمالية.


مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور