واصل محافظ الجيزة جولاته الميدانية المفاجئة لتفقد الأسواق والمنافذ والمخابز البلدية والسياحي للتأكد من انضباط الأسواق وتوافر السلع بها وللحد من حالات الغش التجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية ومراقبة أسعارها وجودتها.


حيث قام المحافظ بجولة تفقدية لعدداً من المنافذ والمخابز بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة وأطمئن خلال الجولة على أسعار السلع المقدمة وجودة الخبز والالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة لرغيف الخبز.
 

وأكد اللواء أحمد راشد أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة لتحقيق الإنضباط بالأسواق مؤكداً علي انشاء عدداً من المنافذ والمعارض السلعية خلال أيام لزيادة المعروض من السلع وبأسعار مناسبة خاصه مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.


وحرص المحافظ خلال جولته، للاستماع لعدد من المواطنين للاطمئنان على ضبط الأسعار ومدى توافر السلع الغذائية لكافة الفئات ومدى رضاهم عن جودة السلع المعروضة، مؤكدا لهم أن الدولة حريصة على توفير كافة احتياجات المواطنين وسوف تتعامل بشكل حازم حيال أي ممارسات احتكارية، من خلال استمرار شن الحملات الرقابية بشكل يومي على مختلف الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية ومحالّ السوبر ماركت، للتصدي لأي تلاعب في الأسعار أو احتكار السلع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

وشدد المحافظ خلال الجولة على  تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة لإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من وجود قوائم الأسعار وفواتير السلع المعروضة وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الحملات التموينية

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على الأسواق.. ضبط سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق. وبالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 14 شيكارة سماد زراعي صنف يوريا خاص بوزارة الزراعة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 700 كيلو سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وذلك خلال تهريبه على تريسيكل واخفاء السماد بشكائر بلاستيكية بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

مقالات مشابهة

  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • مصادرة طن ونصف مخلل فاسد قبل تداوله بالأسواق وبيعه للمواطنين بالإسماعيلية
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • حملات تموينية على الأسواق.. ضبط سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوم
  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • محافظ المنيا يؤكد تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ السلع
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة أسيوط في الرقابة على الأسواق