سام برس:
2024-07-02@00:51:08 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط¯ط¹ط§ ط§ظ„ط£ظ…ظٹظ† ط§ظ„ط¹ط§ظ… ظ„ظ„ط£ظ…ظ… ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© ط£ظ†ط·ظˆظ†ظٹظˆ ط؛ظˆطھظٹط±ظٹط´ طŒ ط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ط§ظ„ظ‰ ظˆظ‚ظپ ط§ظ„ط­ط±ط¨ ط§ظ„ظ…ط±ظˆط¹ط© ظˆط§ظ„ط§ظƒط«ط± ط¨ط´ط§ط¹ط© ظپظٹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ† طŒ ظ…ط´ظٹط±ط§ظ‹ ط§ظ„ظ‰ ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط© ط§ظ„ط¹ط³ظƒط±ظٹط© ظ„ظ† طھط­ظ‚ظ‚ ط£ظٹ ط´ظٹط، ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط§ط±ط¶ ظˆط§ظ†ظ…ط§ ط§ظ„ط­ط§ظ‚ ط§ظ„ط¶ط±ط± ط¨ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹظٹظ† طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط§ظ„طھطµط±ظٹط­ط§طھ ط§ظ„طھظٹ ط§ط¯ظ„ظ‰ ط¨ظ‡ط§ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¤طھظ…ط± ط§ظ„طµط­ظپظٹ ظ„ظ„ط£ظ…ظ… ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط©.



ظˆظ‚ط§ظ„ ط£ظ†ظ‡ ظ„ط§ ظٹظˆط¬ط¯ ط­ظ„ ط¹ط³ظƒط±ظٹ ظ„ظ„طµط±ط§ط¹ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¯ط§ط¹ظ…ط© ظ„ظ„ط¨ط±ظ‡ط§ظ† ظˆط­ظ…ظٹط¯طھظٹ ظˆط§ظ„ط°ظٹ ط¨ط¯ط£ ظپظٹ ظ…ظ†طھطµظپ ط£ط¨ط±ظٹظ„ 2023".
ظˆظ‚ط§ظ„ ط£ظ† ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط¨ط±ظ‡ط§ظ† ظˆط­ظ…ظٹط¯طھظٹ ط§ظ„ط¯ط®ظˆظ„ ظپظٹ ط§ظ„ط­ظˆط§ط± ظ…ظ† ط£ط¬ظ„ ظˆظ‚ظپ ط§ظ„طµط±ط§ط¹ ط§ظ„ط°ظٹ طھط³ط¨ط¨ ظپظٹ ظ…ظ‚طھظ„ ظ…ط§ ظ„ط§ ظٹظ‚ظ„ ط¹ظ† 12 ط£ظ„ظپ ط´ط®طµ ظˆظپط±ط§ط± ط£ظƒط«ط± ظ…ظ† 7 ظ…ظ„ط§ظٹظٹظ† ظ…ط¯ظ†ظٹ ظ…ظ† ظ…ظ†ط§ط²ظ„ظ‡ظ…..
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظƒط§ظ„ط§طھ

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج

الثورة /متابعات
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن أسعار الوقود سجلت زيادة جديدة من شأنها أن ترفع تكاليف النقل والإنتاج والسلع.
ونشر موقع “والا” العبري، مطلع الأسبوع تقريراً، ذكر فيه أنه “بعد أن انخفض سعر البنزين في الشهر الماضي لأول مرة منذ عام، سيرتفع هذا الشهر مرة أخرى وسيرتفع الليلة إلى 7.56 شيكل للتر”.
وأضاف إن “زيادة أسعار الوقود ستزيد من تكلفة استخدام المركبات وتزيد من تكاليف النقل والإنتاج في الاقتصاد”.
وأوضح أن “سعر الوقود يؤثر على جميع الأسر، فسيارة الأسرة المتوسطة تقطع حوالي 15000 كيلومتر في السنة، والتغيير في السعر يعني فجوات بمئات الشواكل سنوياً لكل أسرة، ويؤثر التغير في سعر الوقود أيضاً على أسعار النقل، وبالتالي أيضاً على أسعار العديد من المنتجات”.
وتشهد الأسعار في إسرائيل بشكل عام زيادات مستمرة بسبب استمرار الحرب وتداعياتها المتصاعدة على الاقتصاد الإسرائيلي، ومنها ارتفاع تكاليف الشحن نتيجة استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل ومنعها من العبور في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة