كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام للمحافظة، بافتتاح معرض تسويق منتجات الشباب الخريجين ضمن برنامج «استثمر حياتك». 

وأكد محافظ أسوان، في بيان اليوم، أن فعاليات معرض منتجات الشباب الخريجين يقام في حديقة الشيراتون، كجزء من مشروع طريق للمستقبل وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل لخريجي البرنامج في قرى غرب أسوان والأعقاب والجعافرة، بهدف توفير مصدر دخل مستدام لهم.

محافظ أسوان يوجه الشكر للمؤسسات غير الحكومية 

وعبّر محافظ أسوان عن امتنانه وتقديره لدور المؤسسات والمنظمات غير الحكومية في المجتمع المدني لتقديم الدعم في هذا الصدد، مشيرا إلى أنه ضمن خطة الدولة للنهوض بالحرف اليدوية والمنتجات المحلية.

محافظ أسوان: الدولة تسعى لصناعة جيل قادر على ريادة الأعمال 

وأشار إلى أن تنظيم هذا المعرض يسهم في صناعة جيل قادر على ريادة الأعمال وتطوير مهارات إدارة المشاريع بجدية واحترافية وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.

يأتي هذا المعرض ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتمكين الشباب والفتيات اجتماعيًا واقتصاديًا من خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان معرض منتجات الحرف اليدوية التنمية المستدامة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى مستهل زيارته التفقدية للمدينة، استعرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الإجراءات التى ينفذها جهاز مدينة أسوان الجديدة، فى إطار تطبيق خطة التحول الرقمى بالمدينة، ووجه بسرعة تفعيل التحول الرقمى بالمدينة بشكل متكامل.

واستمع وزير الإسكان، لشرح من مسئولى جهاز مدينة أسوان، حول الإجراءات التى تم تنفيذها لتطبيق خطة التحول الرقمى، حيث أوضحوا أنه تم تنفيذ شبكة مركزية بمبنى الجهاز، وتم ربط المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين مع وزارة التخطيط، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكترونى، كما تم الربط مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن خدمات مياه الشرب وتحصيل الفواتير، وتم انشاء منصة إلكترونية تشمل العديد من الخدمات، بجانب التطبيقات التى تقدم للمطورين، وكذا تطبيقات لخدمة المواطنين.

وعقد المهندس شريف الشربيني، اجتماعا بمقر جهاز مدينة أسوان الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ومشروعات الشريط النهرى، وغيرها من المشروعات، وكذا موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت الخدمية، حيث وجه بسرعة إنهاء مشروع المستشفى سعة 158 سريراً لتشغيلها، وتوفير الخدمات الطبية، كما وجه بوضع جدول زمنى محدد لرفع كفاءة طريق الكوبرى الملجم.

واستمع وزير الإسكان، لشرح من المهندس أحمد عبدالعظيم، عن موقف العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، والمشروعات الجاري تنفيذها، والموقف المالى للمدينة (إيرادات - مصروفات)، موجهاً بتكثيف خطة طرح الفرص الاستثمارية حتى عام 2030، وتوفير المزيد من عوامل الجذب بالمدينة، ورفع نسب تحصيل المستحقات المالية، وتعظيم العوائد من منظومة الإعلانات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة