يتم تسجيل الكثير من الحالات التي يردد فيها جنود الجيش الأوكراني أثناء الاشتباكات عبارة "الروس لا يستسلمون"، وهذا الأمر يحدث في كل مكان، وهذه ليست حالات معزولة.

أعلن ذلك يان غاغين مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، وأكد أن ذلك حدث على سبيل المثال، أثناء اقتحام فولنوفاخا في ربيع عام 2022.

إقرأ المزيد قوات دونيتسك تسيطر على فولنوفاخا

في وقت سابق، قال الرئيس فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إن الأوكرانيين ما زالوا يشعرون بأنفسهم وكأنهم روس، وما يحدث الآن هو، إلى حد ما، عنصر من عناصر الحرب الأهلية.

واستشهد رئيس الدولة كمثال بحادثة وقعت في ساحة المعركة عندما ردد جنود أوكرانيون، عندما كانوا محاصرين، عبارة: "الروس لا يستسلمون" وذلك خلال ردهم على عرض الاستسلام.

وأضاف غاغين في حديث لمراسل نوفوستي: "الوضع الذي تحدث عنه رئيس الدولة – صراخ العسكريين الأوكرانيين لعبارة الروس لا يستسلمون، يتكرر في الواقع حتى يومنا هذا في قطاعات مختلفة من الجبهة. هذه ليست حالة معزولة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أننا ما زلنا شعبا واحدا وأشقاء في الواقع – وقام الغرباء بخداع أحد الأخوة. على سبيل المثال، تكرر ذلك في فولنوفاخا، عندما حررنا المدينة. كان ذلك في حرم المجمع الطبي- حيث احتل العدو المبنى المركزي لمستشفى المنطقة، واحتجز المرضى والطاقم الطبي كرهائن، عدة مئات من الأشخاص. كانوا في الطابق السفلي، الجميع يتحدثون الروسية، بما في ذلك المرتزقة، لأنه ليس كل العسكريين الأوكرانيين يتقنون التحدث بما يسمى باللغة الأوكرانية. وفعلا صرخ بعضهم ردا على العرض بالاستسلام: الروس لا يستسلمون".

عبارة مكتوبة بالفحم على الجدار : الروس لا يسنسلمون

وتابع غاغين القول: "هناك مثال آخر حدث في سيفاستوبول. خلال الربيع الروسي عام 2014، قمنا بتطويق مقر أسطول البحر الأسود الأوكراني. وقام بعض الضباط الأوكرانيين الذين كانوا في المبنى في تلك اللحظة، بما في ذلك على السطح، بالكتابة بالفحم على الحائط "الروس لا يستسلمون".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

اندلاع اشتباكات مسلحة قبلية غربي الجوف

اندلعت اشتباكات قبلية إثر نزاعات على أراض بمديرية المتون غربي محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء الاثنين بين قبيلتي (آل هراوه الأهنومي)، و(الاشراف) بمحيط مثلث بن شهاب وبالقرب من فرشا التابعة إداريًا لمديرية المتون.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت على خلفية أراضٍ متنازع عليها بين القبيلتين.

وأشارت المصادر إلى أن وساطة قبلية نجحت بإيقاف الاشتباكات بين الجانبين في ظل غياب تام لسلطات المليشيا بالمحافظة.

وتشهد محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي تصاعداً في الصراعات القبلية أغلبها على الأراضي، في ظل تواطؤ مليشيا الحوثي التي تعتاد تغذية الصراعات المحلية.

مقالات مشابهة

  • كينيدي: قتل الأسرى الروس على أيدي الجنود الأوكرانيين جريمة حرب
  • مسؤول باتحاد طنجة يكشف آخر تطورات البحث عن اللاعبين المفقودين
  • حالة من الغيبوبة والجنون المُطبق..!
  • اندلاع اشتباكات مسلحة قبلية غربي الجوف
  • زيلينسكي يعلن عن تشكيل فيلق أوكراني جديد على الأراضي البولندية ويحث الأوكرانيين في الخارج على الانضمام له
  • ستارمر يتعهد بالتوصل لاتفاق أفضل مع الاتحاد الأوروبي
  • شبوة.. مقتل شخص وإصابة آخرين خلال اشتباكات مسلحة في عتق
  • البيضاء.. اندلاع اشتباكات قبلية مسلحة وسط مدينة رداع
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • زي النهارده.. سكان مدينة صور الساحلية يستسلمون للحصار الصليبي