RT Arabic:
2024-09-18@11:47:22 GMT

الخارجية الروسية تحتفي بـ "يوم الدبلوماسي"

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

الخارجية الروسية تحتفي بـ 'يوم الدبلوماسي'

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته بمناسبة "يوم الدبلوماسي" الذي يحتفل به 9 فبراير من كل عام إن الدبلوماسيين كانوا دائما أحد الركائز الأساسية للدولة في أحلك الأوقات.

إقرأ المزيد بوتين: العالم مقسوم إلى نصفين كما الدماغ لكنه مصاب بمرض عضال

وقد وضع لافروف إكليلا من الزهور عرفانا وتحية وإحياء لذكرى الذين ماتوا موت الشجعان على جبهات الحرب الوطنية العظمى، وكذلك الرفاق الذين ماتوا أثناء أداء واجبهم، ومن ثم أصبحوا ضحايا القمع السياسي.

وتابع لافروف: "إننا نعتز دائما بهذه الذكرى، ونستلهم من هؤلاء خدمتهم للوطن الأم، ونتذكر أسلافنا العظماء".

وأشار لافروف إلى أن المؤسسات الدبلوماسية الروسية حول العالم تضع اليوم زهورا على قبور الدبلوماسيين الروس الذين وجدوا أنفسهم مدفونين في أراض أجنبية، وهو ما يعد "ارتباطا بالزمن، وارتباطا تاريخيا بتلك البلدان التي وقعت فيها أحداث أدت إلى ذلك"، وفقا للافروف.

وتابع الوزير: "لقد كان الدبلوماسيون دائما أحد الركائز الأساسية للدولة، ويكفي أن نتذكر دورهم في التغلب على عزلة روسيا السوفيتية بعد ثورة عام 1917، وكذلك بعد فترة وجيزة من ذلك توفير "الاعتراف بشرعية الاتحاد السوفيتي" الدولة الناشئة حديثا من جانب الدول الرائدة في العالم. وذلك جزء من تاريخنا المشترك يجب أن تدرسه الدول الغربية جيدا، والتي تحاول مرة أخرى عزلنا و(إلغاءنا). إن عدم جدوى هذه المحاولات واضح لأي مراقب عادي أو متخصص، لكل من يتابع تطور الوضع وتاريخ العمليات التي (انفجرت) حول أوكرانيا بسبب الحرب الهجينة التي شنها الغرب ضدنا، وقد تحدث الرئيس فلاديمير بوتين حول ذلك بالتفصيل في لقائه مؤخرا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: لافروف الحرب الوطنية العظمى الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي إنه اتفق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على رفض أي إملاءات و ضغوط أو تدخلات خارجية في ليبيا، وعلى دعم الشعب الليبي لتقرير مصيره بنفسه.

وأكد عبدالعاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف في موسكو اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، وذلك بهدف تشكيل قيادة جديدة تنهي الأزمة القائة وتضمن وحدة التراب الليبي.

من جهته أكد وزير الخارجية الروسي التزام بلاده بتحقيق تسوية شاملة للأزمة الليبية، مشددا على ضرورة تعيين مبعوث أممي جديد سريعا، وفق تعبيره.

وكان وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي قد توجه أمس الأحد إلى موسكو في زيارة رسمية في إطار تعزيز العلاقات المصرية الروسية.

المصدر: مؤتمر صحفي

الخارجية المصريةبدر عبدالعاطيرئيسيسيرغي لافروف Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا 
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • مصر وروسيا تؤكدان رفض التدخلات الخارجية ودعمهما لاستقرار ليبيا
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • لافروف: حتى أورويل لم يكن يتخيل الشمولية على هذا النحو
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات