شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إرجاء صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن إلى هذا الموعد، مايكروسوفت على زيادة قيمة التعويض الواجب دفعه في حال عدم إتمام العملية.وإذا لم يتم تنفيذ العملية بحلول 29 أغسطس، فإن هذه الغرامة سترتفع .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إرجاء صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن.

. إلى هذا الموعد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إرجاء صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن.. إلى هذا...

مايكروسوفت على زيادة قيمة التعويض الواجب دفعه في حال عدم إتمام العملية.

وإذا لم يتم تنفيذ العملية بحلول 29 أغسطس، فإن هذه الغرامة سترتفع إلى 3.5 مليار دولار، بعدما كانت محددة بـ3 مليارات دولار في البداية، ثم إلى 4,5 مليارات دولار بعد 15 سبتمبر.

ويمنح هذا التأجيل مايكروسوفت وقتاً لتقديم ضمانات جديدة لهيئة المنافسة البريطانية التي أجلت بدورها الموعد النهائي لفحص الملف إلى 29 أغسطس، بعد أن عارضت في البداية صفقة الاستحواذ.

مايكروسوفت.

وعارضت لجنة التجارة الفدرالية المعنية بحماية المنافسة في الولايات المتحدة، هذا الاستحواذ البالغة قيمته 75 مليار دولار، لكن محكمة فدرالية في كاليفورنيا أحبطت مسعاها هذا في أوائل يوليو.

ورغم عدم استنفاد جميع سبل الاستئناف، فإن عمل لجنة التجارة الفيدرالية يبدو الآن محكوماً بالفشل، بحسب معظم المراقبين.

وقال فيل سبنسر، رئيس "اكس بوكس"، وهي شركة تابعة لمايكروسوفت مخصصة لوحدات الألعاب، الأربعاء في رسالة إلكترونية داخلية اطلعت عليها وكالة فرانس برس "بات يمكننا إنجاز (الصفقة) في الولايات المتحدة بفعل التطورات القانونية".

المفوضية الأوروبية على هذا الاستحواذ في مايو، في صفقة ستجعل مايكروسوفت ثالث أكبر مجموعة في قطاع ألعاب الفيديو في العالم.

أكتيفيجن بليزارد نتائجها الفصلية التي أظهرت زيادة صافي الربح بأكثر من الضعف بنمو نسبته 105 بالمئة، إلى 587 مليون دولار، وزيادة الإيرادات بنسبة 34 بالمئة لتصل إلى 2,2 مليار دولار.

وكان نمو المجموعة التي تتخذ مقراً في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأميركية، مدفوعاً بإطلاق النسخة الرابعة من لعبة "ديابلو" التي لاقت نجاحاً كبيراً.

والمحرك الآخر للنمو تمثّل في ارتفاع بنسبة 30 بالمئة في عمليات الشراء التي يقوم بها المستخدمون داخل اللعبة.

وعلى الرغم من هذه الأرقام، تراجع سعر سهم أكتيفيجن بنسبة 0,43 بالمئة بعد فترة وجيزة من الافتتاح في بورصة وول ستريت، بينما ارتفعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 0,19 بالمئة، لتناهز أعلى مستوى لها هذا العام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مايكروسوفت مايكروسوفت موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى هذا

إقرأ أيضاً:

التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس

قفز تضخم أسعار المستهلك السنوي في "إسرائيل"، عند 3.6 بالمئة خلال آب/ أغسطس الماضي، صعودا من 3.2 بالمئة في تموز/ يوليو السابق له، مسجلا أعلى مستوياته منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

جاء ذلك في بيانات صادرة، الأحد، عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، في وقت عجزت السوق عن تلبية الطلب على سلع حيوية، بصدارة الخضار والفاكهة وبعض السلع المعمرة، بسبب أزمة البحر الأحمر، إلى جانب ارتفاع أسعار السكن.

وأرقام التضخم المسجلة في آب/ أغسطس الماضي، تعتبر الأعلى منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عندما سجلت في ذلك الوقت 3.7 بالمئة، وهو أول شهور الحرب الإسرائيلية على القطاع.


وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.9 بالمئة في آب/ أغسطس، وهو ما يفوق بكثير توقعات المحللين البالغة 0.5 بالمئة، وفق بيانات "بنك إسرائيل" المركزي.

وشملت الزيادات البارزة في الأسعار في آب/ أغسطس، الخضروات الطازجة، التي ارتفعت بنسبة 13.2 بالمئة، بسبب استمرار أزمة الملاحة في البحر الأحمر، والنقل بنسبة 2.8 بالمئة، وزيادات في مجموعات أخرى بنسبة متباينة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

كما قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

أما أسعار المساكن التي زادت بنسبة 0.9 بالمئة خلال على أساس شهري، فهي الزيادة الثامنة على التوالي، بينما بلغت الزيادة 5.8 بالمئة على أساس سنوي.

وارتفعت أسعار المساكن والإيجارات في عديد المناطق لأسباب عدة أبرزها عمليات النزوح من الشمال على الحدود مع لبنان، والنزوح منذ أكتوبر 2023، بسبب الحرب على غزة.

ومع تسجيل نسب تضخم مرتفعة تتجاوز هدف "بنك إسرائيل" البالغ 3 بالمئة، فإن البنك سيدخل في أزمة تحفيز الاقتصاد، والذي يعد أحد أبرز أركانه خفض أسعار الفائدة، وبين الحفاظ على تضخم ضمن السيطرة، والذي يتم برفع أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الأمريكي يخفض سعر الفائدة
  • زيادة 50 بالمئة.. ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز في مصر
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • مبيعات التجزئة الأميركية ترتفع بشكل غير متوقع في آب
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب