قالت نادية احمايتي ، خبيرة التغيرات المناخية، إن الطاقات الأحفورية من بترول وغاز، وكل الأنشطة الصناعية التي تؤدي لانبعاث ثاني أكسيد الكربون وغاز الميثان تؤدي خلق غشاء حول الكرة الأرضية تمنع حرارة الشمس من التسرب، والمسؤولية هنا بشرية أكثر منها طبيعية.

وزير الري: ندرة المياه بمنطقة المتوسط مثيرة للقلق ومن المتوقع تتفاقم بسبب التغيرات المناخية وزير الري ومحافظ كفرالشيخ يتفقدان مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية

وأضافت " احمايتي "، خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي ومارينا المصري، أن حب الدول إلى التطور والوصول إلى أرقام من ناحية الاقتصاد والإنجازات الصناعية دون التفكير في العواقب، مع أن الخبراء دقوا ناقوس الخطر منذ أوائل القرن الماضي.

بمبدأ اللا عدالة المناخية

وتابعت: "هناك ما يسمى بمبدأ اللا عدالة المناخية، ونطالب بها، لكن الدول المتطورة تؤمن باللاعدالة مناخية لأن لديها ثلوجا ومياها، ولا يعانون الآن بآثار الجفاف كما نعانيه الآن في دول المنطقة خاصة الدول الأفريقية، وبالتالي يستمرون في التلويث، ونحن نستمر في المطالبة بحقوقنا البيئية".

100 مليون دولار موجهة للدول المتضررة من التغيرات

وواصلت: "إذا كانت هذه الدول يجب أن تلتزم بمنح تصل إلى 100 مليون دولار موجهة للدول المتضررة من التغيرات المناخية من أجل أن تساعد الانتقال إلى اقتصاد عادل يمكنها من تجاوز هذه المرحلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناخ التغيرات المناخية بوابة الوفد الوفد الطقس التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن هناك لدينا تكليفات وأهدافا محددة في الوزارة تم العمل عليها فى الفترة السابقة، وسنستكملها فى الفترة الحالية، ويتم تلخيصها فى ثلاثة أبعاد رئيسية، من البعد المحلي وأبعاد تطوير منظومة الرى، والبعد الإفريقي وخصوصا التعاون مع دول حوض النيل، والبعد الدولي ووضع مصر مع التغيرات المناخية ودمج ملف المياه معها.

وأضاف "سويلم" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" عقب أداء اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الزراعة، حيث إن هناك أكثر من 80% من المياه العذبة تذهب إليها، إلى جانب العمل مع وزارة الإسكان، ووزارات أخرى كثيرة.

وتابع، أن هناك تحديات بخصوص ملف المياه وهو التغيرات المناخية وأي إجراءات أحادية فى نهر النيل، ولدينا خطة محددة للتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!