المناطق_الرياض

حققت وزارة الصحة إنجازًا هائلًا بتوصيل أكثر من مليوني شحنة دوائية، منذ إطلاق خدمة البريد الدوائي في 2020، التي تهدف إلى إيصال الأدوية للمستفيدين بشكل مجاني، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

وتوفر الخدمة الأدوية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية، ذوي الأمراض المزمنة، كبار السن، ذوي الإعاقة، ذوي المناعة المنخفضة، مرضى الأورام، مرضى العيادات النفسية، والمرضى الذين تكون منازلهم بعيدة عن مقرات علاجهم.

أخبار قد تهمك رتب أولوياتك.. “الصحة”: لا تجعل ضغط الشغل يرفع ضغطك الحقيقي 4 فبراير 2024 - 12:03 مساءً “الصحة” تكشف عن أبرز أرقامها خلال عام 2023 27 يناير 2024 - 5:04 مساءً

وتهدف الخدمة إلى تحسين تجربة المريض مع ضمان استمرارية توفر الدواء لدى محتاجيه أينما كانوا، وتشمل الخدمة الأدوية الاعتيادية وغير المبردة (التي يتم حفظها في درجات حرارة أقل من 25 درجة مئوية) والأدوية المبردة (التي يتم حفظها في درجات حرارة من 2 إلى 8 درجات مئوية). وتستثني الخدمة الأدوية المخدرة وذات الخطورة العالية.

ويأتي اهتمام الصحة السعودية بتعميم تجربة البريد الدوائي لتسهيل حصول المستفيدين على خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودتها توافقاً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

#وزارة_الصحة: 2 مليون شحنة دوائية تم إرسالها للمرضى عبر خدمة #البريد_الدوائي في 213 مستشفى مقدمة للخدمة.. استفاد منها 8 فئات من المرضى#المملكة pic.twitter.com/QUdgFRQxgt

— صحيفة المناطق السعودية (@AlMnatiq) February 9, 2024

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بنغلاديش تقدم هبة من الأدوية الأساسية لمراكز الرعاية

 استقبل وزير الصحة العامة فراس الأبيض في مكتبه بالوزارة، سفير بنغلادش في لبنان جافد تانفير خان، الذي أبلغه تقديم بلاده هبة من الأدوية تتضمن حوالى ثمانية أطنان من الأدوية الأساسية التي تستخدم في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وستتسلم وزارة الصحة هذه الهبة على دفعات بعد وصول الدفعة الأولى اليوم.

وشكر الأبيض دولة بنغلادش على هذا الدعم، مؤكدا أن "وقوف أصدقاء لبنان إلى جانبه شكل عاملا مساعدا للنظام الصحي على الصمود ومواجهة استمرار الأزمات الكبيرة".

مقالات مشابهة

  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • بنغلاديش تقدم هبة من الأدوية الأساسية لمراكز الرعاية
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة