شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الدعم السريع يخلي سبيل أسرى عسكريين وأكثر من عشرين مدنياً، الخرطوم 19 يوليو 2023 ـ أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأربعاء، تسهيل إطلاق سراح عدد من أسرى الجيش كانوا محتجزين لدى قوات الدّعم .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدعم السريع يخلي سبيل أسرى عسكريين وأكثر من عشرين مدنياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدعم السريع يخلي سبيل أسرى عسكريين وأكثر من عشرين...

الخرطوم 19 يوليو 2023 ـ أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأربعاء، تسهيل إطلاق سراح عدد من أسرى الجيش كانوا محتجزين لدى قوات الدّعم السريع. ومنذ بدء الحرب في السودان منتصف أبريل الماضي، أسرت قوات الدّعم السريع أعداداً كبيرة من جنود وضباط الجيش السوداني، وأفرجت في خواتيم يونيو الماضي عن 125 منهم كانت تحتجزهم في الخرطوم والفاشر بولاية شمال دارفور. وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في السودان عدنان حزام لـ “سودان تربيون” إنه “بطلب من طرفي الصراع في السودان لعبت اللجنة دور الوسيط المحايد في عملية اطلاق سراح 6 من محتجزي الجيش لدي الدعم السريع وتيسير نقلهم لولاية الجزيرة وسط السودان “. وأضاف أن قانون اللجنة الدولية للصليب الاحمر يمنع الحديث عن نوعية الذين أطلق سراحهم مضيفا ان الأهم في مثل هذه العمليات هو المساهمة في إعادة لم شمل الأسر وعودة المحتجزين إلى ذويهم. وفي الأثناء قال قائد ميداني في قوات الدّعم السريع لـ “سودان تربيون” إن قواتهم أفرجت اليوم عما يزيد على العشرين من المدنيين كانوا محتجزين في شرق النيل وبحري علاوة على مدينة أمدرمان. مضيفاً أن المفرج عنهم جرى اعتقالهم خلال الفترة الماضية بتهم عديدة من بينها التعاون مع الاستخبارات العسكرية وكشف تحركات قوات الدّعم السريع للجيش السوداني. وتتهم قوات الدّعم السريع بالتورط في ارتكاب انتهاكات واسعة …

الدعم السريع يخلي سبيل أسرى عسكريين وأكثر من عشرين مدنياً سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات "حزب الله".

وقال الجيش في بيان: "في الحادثة التي سقط فيها النقيب هرئيل إيتنغر، والنقيب إيتاي أرييل غيات، والرائد نوعام برزيلاي، والرائد أور منصور، والرائد نيزر إتكين، أصيب ضابط قتالي وأربعة مقاتلين من وحدة الكوماندوز".

وأضاف البيان: "في الحادثة التي سقط فيها الرقيب علمكان طرفة والرقيب عيدو بروير، أصيب جندي من لواء غولاني، بجروح خطيرة".

وأشار الجيش إلى أنه "في حادث آخر، أصيب مسعف قتالي في الكتيبة 51 من لواء غولاني، بجروح خطيرة في أثناء القتال في الشمال. وتم نقل جميع المقاتلين إلى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلاتهم".

ومن جانبه، قال الإعلام التابع لـ "حزب الله" إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

مقالات مشابهة

  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا
  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم