مراكش الان:
2024-10-05@18:55:38 GMT

الأرصاد الجوية تحذر المغاربة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

الأرصاد الجوية تحذر المغاربة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 120 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية (30- 110 ملم)، وتساقطات ثلجية (20 – 50 سم)، مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية (مستوى اليقظة: أحمر)، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية ( 100 – 120 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار، بكل من المضيق- الفنيدق والحسيمة وشفشاون والفحص- أنجرة وتطوان والدريوش وتاونات وتازة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته أن هبات رياح قوية (مستوى اليقظة: برتقالي)، تتراوح سرعتها ما بين 85 و 100 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل من العرائش وشيشاوة ومولاي يعقوب ومكناس وصفرو وتنغير والحوز وجرسيف وورزازات والحاجب وإفران وفاس ووزان وبنسليمان والرباط- سلا والصخيرات- تمارة والخميسات.

وستتراوح سرعة هبات الرياح ما بين 75 و100 كلم في الساعة بكل من القنيطرة وسطات والرحامنة والمحمدية والصويرة وطنجة- أصيلة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية والدار البيضاء ومديونة وسيدي إفني وتزنيت والجديدة وسيدي سليمان وبولمان وسيدي قاسم وبرشيد ومراكش وميدلت والنواصر، وذلك من الخميس (السادسة مساء) إلى الجمعة (الحادية عشرة ليلا).

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية (مستوى اليقظة: أحمر)، تتراوح مقاييسها ما بين 90 و 110 ملم، ستهم كلا من تطوان ووزان والعرائش وشفشاون، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت.

وأضافت أن تساقطات مطرية رعدية قوية (مستوى اليقظة: برتقالي)، تتراوح مقاييسها ما بين 60 و 90 ملم، مرتقبة أيضا بكل من أزيلال والحوز وطنجة- أصيلة وميدلت وبني ملال والفحص -أنجرة وتازة وتاونات والحسيمة وإفران وجرسيف وبولمان وصفرو، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت.

كما يرتقب أن تهم الظاهرة الجوية نفسها (30 – 60 ملم) كلا من الصخيرات- تمارة وشيشاوة والصويرة والرباط وسلا وآسفي وخنيفرة والمضيق- الفنيدق والقنيطرة وبنسليمان وسيدي قاسم وسيدي سليمان ومكناس وفاس ومولاي يعقوب والحاجب والخميسات والمحمدية ومديونة والدار البيضاء والنواصر وبرشيد والجديدة وأكادير واليوسفية والرحامنة وسيدي بنور، وذلك من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت.

وبحسب النشرة الإنذارية، فإن تساقطات ثلجية (مستوى اليقظة: برتقالي) تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 50 سنتمتر، مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1900م، بكل من إفران وميدلت وتنغير وأزيلال وبني ملال وبولمان والحوز وجرسيف وصفرو وتازة، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من مساء السبت.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کلم فی الساعة ما بین بکل من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا للحرارة إلى معتدل ليلا مع رياح شمالية غربية يومي غدا الجمعة وبعد غد السبت.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا مع رياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنحسر الرطوبة النسبية تدريجيا مساء اليوم الخميس ما يسمح بدخول رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهار غد وبعد غد مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم يكون حارا ورطبا على المناطق الساحلية والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل وتقل نسبة الرطوبة تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أن الطقس غدا نهارا يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية قوية الأحد بهذه المدن والأقاليم
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا
  • زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة غدا الأحد بعدد من الأقاليم
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • انفجار شمسي كبير وتحذيرات من عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض ابتداء من السبت
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي