مراكش الان:
2024-07-01@23:48:34 GMT

قاضي التحقيق يودع البدراوي وكريمين سجن عكاشة

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

قاضي التحقيق يودع البدراوي وكريمين سجن عكاشة

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إيداع كل من البرلماني السابق محمد كريمين، وعبد العزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي، السجن المحلي عين السبع “عكاشة” رهن الاعتقال.

وجاء هذا القرار بعد الاستماع إلى المتهمين المتابعين بشأن تلاعبات في صفقة النظافة بجماعة بوزنيقة، التي كان يرأسها كريمين قبل عزله من طرف وزارة الداخلية.

وكان الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرر تعميق البحث في القضية، إذ أعاد الملف، أول أمس، إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل استكمال البحث مع المتهمين.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أوقفت الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة والبرلماني السابق عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، الذي يتابع بتهم تتصدرها شبهة التلاعب في عقد التدبير المفوض للنظافة مع شركة خاصة.

كما مثل أمام عناصر الفرقة عزيز البدراوي الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي، بصفته مديرا للشركة المذكورة، والتي تحوم حولها شبهة فساد مالي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا الأمريكية تقضي باعتبار ترامب محصن ضد الملاحقة القضائية

واشنطن

أصدرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين،  حكما لصالح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، باعتباره محصن ضد الملاحقة القضائية

وقالت المحكمة، إن  ترامب، يتمتع بـ “حصانة افتراضية” فيما يتعلق بأفعاله خلال وجوده بمنصب رئيس البلاد، أما الأفعال غير الرسمية فلا يتمتع بحصانة قضائية فيها، الأمر الذي يجعل إدانته في قضية التدخل في الانتخابات الرئاسية أمرًا معقدًا.

وواجه “ترامب” أربع تهم رئيسية بالتآمر بشكل غير قانوني لإلغاء خسارته أمام الرئيس “جو بايدن” في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وعُلقت القضية في المحكمة الفيدرالية في واشنطن العاصمة، وزعم المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات هذا العام، أنه محصن من الملاحقة القضائية عن أي أفعال رسمية قام بها أثناء توليه منصب الرئيس.

كما يزعم محامو ترامب، أنه لا يمكن توجيه اتهامات إلى رئيس سابق عن أفعاله الرسمية في منصبه ما لم يُعزل ويدان من قبل الكونجرس.

مقالات مشابهة

  • «صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي باعتبار ترامب محصن ضد الملاحقة القضائية
  • صرفت النقود وخشيت بيع الخاتم.. تفاصيل التحقيق مع المتهمة بسرقة عماد متعب
  • مثول رئيس مجلس المستشارين السابق حكيم بنشماش أمام الهيئة القضائية بالحسيمة
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • عاجل.. كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق يُقاضي عصام عبد الفتاح بسبب هذا التصريح
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • «كانوا بيسرقوا البيت».. التحقيق مع 5 لصوص ألقوا طفلًا من أعلى عقار بالمعصرة