يشهد طقس الإسكندرية اليوم، انتشار كثيف للشبورة المائية على الطرق الداخلية والطرق الرابط بين المحافظة والمحافظات المجاورة، بينها طرق غرب الإسكندرية المتجهة إلى مرسى مطروح والقاهرة.

طقس الإسكندرية.. ارتفاع في أمواج البحر

ويتضمن طقس الإسكندرية اليوم ارتفاع أمواج البحر إلى 1.25 متر، وهو ما يسمح برحلات الصيد بشكل طبيعي حتى الآن، بالمناطق الساحلية شرق الإسكندرية وغربا في اتجاه العلمين ومرسى مطروح وحتى سواحل السلوم بنهاية المياه الإقليمية الدولية.

 طقس الإسكندرية ودرجات الحرارة

وتسجل درجات الحرارة في طقس الإسكندرية اليوم العظمى 20 والصغرى 10 درجات، في أجواء شتوية معتدلة على مختلف الأحياء والمناطق السكنية شرق وغرب ووسط عروس البحر، والمدن التابعة لها ومنها العامرية وبرج العرب.

استعدادات للنوة القادمة

وأعلنت محافظة الإسكندرية عن استعداداتها الكاملة لاستقبال النوة القادمة الأسبوع المقبل، وهي نوة الشمس الصغرى والمتوقع أن تبدأ 13 فبراير الجاري وتشهد، حسب توقعات هيئه الأرصاد الجوية، سقوط امطار غزيرة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة، وجرى مراجعة فرق التدخل السريع في شركه الصرف الصحي وانتشارها في التمركزات الواقعة في نطاق المناطق السكنية المختلفة، والتوجيه بالتعامل السريع مع جميع المستجدات في حالة الطقس، طبقاً لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الاسكندرية طقس الاسكندرية اليوم طقس الاسكندرية غدا حالة الطقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس غدا طقس الإسکندریة الیوم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الطقس على البلاد شهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية، مؤكدة استمرار هذا الانخفاض في قيم الحرارة اليوم السبت على كافة محافظات الجمهورية، خاصةً المحافظات الشمالية.

«غانم»: انكسار الموجة الحارة على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الموجة الحارة على البلاد انكسرت على أغلب المحافظات لتعود قيم درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بل وفي بعض المحافظات انخفضت عن المعدلات.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: «درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، فيما تعم على العاصمة أجواء صيفية اعتيادية في هذا الوقت من العام، والجو سيكون حار رطب خلال فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة ورطبة خلال النهار».

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • الطقس في مصر اليوم وغدًا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد