أخر جمعة من شهر رجب، تتزامن مع استطلاع هلال شهر رجب أعلنت دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع هلال شهر شعبان 1445 هجرية، ويبحث الكثيرون عن أحب وأفضل الأدعية المستجابة في أخر جمعة من شهر رجب. 

وتقدم بوابة “الفجر” في التقرير التالي، أفضل الأدعية المستجابة في الجمعة الأخيرة من شهر رجب، ويأتي ذلك تزامنًا مع  إعلان دار الإفتاء، في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: هلال شهر شعبان 1445 هـ سيكون استطلاعه غدًا السبت بإذن الله تعالى، اللهم بلغنا رمضان.

الدعاء المستجاب في أخر جمعة في شهر رجب..اللهم بلغنا رمضانالدعاء المستجاب في أخر جمعة شهر رجب 2024

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تقال في يوم الجمعة في شهر رجب. إليك دعاء يوم الجمعة الذي يمكنك أن تقوله:

"اللهم صل على محمد وآل محمد، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اجعل لنا في هذا اليوم من كل خير نصيبًا، ومن كل شر عافية، ومن كل هم فرجًا، ومن كل دين قوة، ومن كل فقر غنى، ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل بلاء عافية، اللهم متعنا في هذا اليوم بالصحة والعافية، والسلامة والإيمان، والإسلام والتوفيق، والرضا والغفران، والرحمة والعتق من النار. اللهم آمين."

الدعاء المستجاب في أخر جمعة في شهر رجب..اللهم بلغنا رمضانموعد شهر شعبان 2024

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن أن هلال شهر شعبان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي غدا السبت 29 رجب 1445 هـ الموافق 10/2/2024 (يوم الرؤية).

وأوضحت المعهد، في بيان صادر عنه قبل عدة أيام، أن الهلال الجديد يبقى لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مكة المكرمة وفي القاهرة 40 دقيقة، وفي باقي محافظات مصر لمدد تتراوح بين (40 – 42 دقيقة).

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية، فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 30 و50 دقيقة.

وأشار معهد البحوث الفلكية، إلى أنه بذلك تكون غرة شهر شعبان 1445 هـ فلكيًا يوم الأحد 11/2/2024.

فضل وثواب شهر شعبان

اختص الله شهر شعبان بالعديد من الفضائل، وأهمها هو أنه الشهر الذي تُرفع فيه أعمال العبد، فقد روى أبوداوود والنسائي وابن خزيمة من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم في شعبان، قال: ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجب دعاء أخر جمعة في رجب دعاء رجب أبرز أدعية يوم الجمعة أبرز دعاء يوم الجمعة موعد شهر شعبان أهمية دعاء يوم الجمعة جمعة فی شهر رجب اللهم بلغنا شهر شعبان هلال شهر ومن کل من شهر

إقرأ أيضاً:

207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،  جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية قيادات وعاملين، مقدرًا ما بذلوه من جهد كبير خلال العام المالي 2023/ 2024م، حيث حققت هيئة الأوقاف المصرية رقمًا قياسيًا جديدًا، بتحقيق أعلى عائد في تاريخها منذ إنشائها.

وحققت الهيئة هذا العام 207 مليارات جنيه عوائد أرباح وإيرادات بزيادة أكثر من 400 مليون جنيه على العام الماضي، وذلك في إطار دعم الدولة المصرية لمنظومة الوقف وحرصها على استيداء جميع حقوقه وحسن توظيف جميع أعيانه بما يحقق الغرض من الوقف ويعظم عوائده، لتنفق وفق مصارفها الشرعية.

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم تكريم مديري المناطق والمحصلين الذين أسهموا بقوة في تحقيق هذا الإنجاز، وفق ما أعلنته قيادة الهيئة من ضوابط لذلك.

مقالات مشابهة

  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • «الإفتاء» تكشف صحة حديث «إِذَا دَخَلْتُمْ عَلَى الْمَرِيضِ فَنَفِّسُوا لَهُ فِي أَجَلِهِ»
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • هل الدعاء المستمر للمتوفى يغني عن زيارة القبر؟.. «الإفتاء» تجيب