RT Arabic:
2024-07-04@12:45:42 GMT

الغرب يدفع أوكرانيا لاستهداف عمق روسيا

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

الغرب يدفع أوكرانيا لاستهداف عمق روسيا

يزودون أوكرانيا بصواريخ يصل مداها إلى 500 كم، فماذا ينتظرون من روسيا. حول ذلك، كتب سيرغي ليونوف، في "أرغومينتي إي فاكتي":

 

بدأت الدول الغربية، التي وعدت شفهيًا بنقل الأسلحة الدفاعية فقط إلى نظام كييف، بدأت في الواقع بتوريد مزيد من الذخيرة بعيدة المدى. قال قائد القوات المشتركة بالجيش الأوكراني، سيرغي نايف Naev، إن بلاده ستتلقى مع مقاتلات إف-16 الأمريكية صواريخ يصل مداها إلى 500 كيلومتر.

وأوضح نايف أن الصواريخ سيتم تضمينها في حزم المساعدات لأوكرانيا. ولم يكشف عن أسمائها أو بلد الصنع.

وقد أوضح العقيد الاحتياطي أوليغ إيفانيكوف لـ"أرغومينتي إي فاكتي" أن بيان السلطات الأوكرانية بشأن حصولها على صواريخ بعيدة المدى يُعدّ تهديدًا للمناطق الروسية. فـ" الغرب يدفع أوكرانيا، حرفيًا، لمهاجمة الأقاليم الروسية، من خلال تزويدها بأسلحة بعيدة المدى. وهذا يجبر وزارة الدفاع الروسية على العمل بشكل استباقي لتدمير الطرق اللوجستية لمثل هذه الإمدادات".

وبحسب عضو هيئة رئاسة منظمة "ضباط روسيا"، العقيد ليفون أرزانوف، يشير توريد الصواريخ بعيدة المدى إلى أن أوكرانيا ستتاح لها فرصة لضرب مناطق في العمق الروسي. فالقوات المسلحة الأوكرانية تحاول القيام بذلك، منذ وقت، بتركيب صواريخ على المقاتلات السوفييتية وشن ضربات منها. ومع زيادة أسطول طائراتهم وظهور صواريخ جديدة، سيحاولون شن مزيد من الضربات. وما يجب فعله لوقف ذلك هو القضاء على نظام كييف الحالي".

وسبق أن صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارًا بأن الشريط منزوع السلاح بين روسيا وأوكرانيا سيكون بعمق يضمن أمن الأراضي الروسية. وآخر مرة قال فيها ذلك، كمرشح رئاسي، في 31 كانون الثاني/ يناير خلال اجتماع مع مسؤولين مفوضين في دار الضيافة "غوستيني دفور" بموسكو.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ كييف موسكو واشنطن بعیدة المدى

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا

أعلنت روسيا، الثلاثاء، تدمير خمس طائرات مقاتلة من طراز "اس-يو27" في قاعدة جوية في أوكرانيا، ما أثار شكوكاً بشأن قدرة كييف على تأمين مطاراتها قبل تسليمها طائرات اف-16.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّها قصفت بصواريخ بالستية من نوع "اسكندر-ام" قاعدة قرب مدينة ميغورود على بعد حوالى 150 كيلومتراً عن الحدود الروسية، حيث كانت توجد هذه الطائرات العائدة للحقبة السوفياتية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تلغرام في رسالة مرفقة بمقطع فيديو يُظهر غارة ربما نُفّذت بطائرة من دون طيار، "تمّ تدمير خمس طائرات مقاتلة من طراز اس يو-27 وتضرّرت طائرتان أخريان كانتا قيد الإصلاح".

من جهته، وصف قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشتشوك الثلاثاء الإعلان عن الضربة الروسية بأنه "بروباغندا"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل. لكنّه أشار إلى ضربة أوكرانية "مدمّرة" الإثنين على مستودع ذخيرة روسي في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو في العام 2014 وتعدّ بمثابة قاعدة خلفية لعمليتها العسكرية.

وأكد يوري إيغنات وهو متحدث سابق باسم القوات الجوية الأوكرانية لا يزال يعمل فيها الهجوم الذي أعلنته روسيا على قاعدة أوكرانية، لكنّه أوضح أنّ الخسائر كانت أقلّ.

 وقال على فيسبوك، إنّ "القوات الجوية تبذل كلّ ما في وسعها لإحباط (مخطّط) العدو وتضليله".
مع ذلك، تعكس عمليات القصف التي طالت القاعدة الأوكرانية بالتوازي مع اقتراب مسيّرة روسية إلى هذا الحدّ من الجبهة، الصعوبات التي تواجهها أوكرانيا في ما يتعلّق بالدفاعات الجوية والتهديد الذي يحيط بالطائرات الغربية التي تتوقّع الحصول عليها.

ومنذ بداية الحرب الروسية في العام 2022، تطالب كييف بالحصول على طائرات مقاتلة من طراز "اف-16" الأميركية.

وتعهّدت دول في حلف شمال الأطلسي بتزويدها بعشرات الطائرات وبتدريب أطقهما، وسيكون التسليم وشيكاً.

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي