زنقة 20 | وكالات

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الخميس في نواكشوط، إن الاتحاد الأوروبي سيضاعف من دعمه للأمن الموريتاني ليصل إلى 40 مليون يورو، خلال العام الجاري.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية -في تصريحات عقب مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني : “إننا نعملُ على تعزيز شراكتنا في مجال الأمن، الوضعية في منطقة الساحل شديدة الهشاشة، وموريتانيا تلعب دورا أساسيًا في استقرار المنطقة”.

وأضافت: “لهذا نحن نزيد من دعمنا للأمن بأكثر من 20 مليون يورو إضافية، ما يرفع الدعم الإجمالي إلى 40 مليون يورو هذه السنة”.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن هذه التمويلات ستمكن من “تجهيز وحدات عسكرية جديدة لمحاربة الإرهاب، أو لتأمين الحدود الشرقية مع مالي، كما سيمول تكوين الضباط في كلية الدفاع في نواكشوط”.

وأكدت رئيس المفوضية الأوروبية أن زيارتها لموريتانيا تؤكد أهمية شراكة الاتحاد الأوروبي مع موريتانيا، وهي شراكة ما فتئت تكبر خلال السنوات الأخيرة في سياق صعب.

وأوضحت أنها تقصد بالسياق الصعب “انعدام الاستقرار في منطقة الساحل، ولكن أيضًا احتلال أوكرانيا من طرف روسيا وتداعياته الكارثية على العالم، وخاصة أفريقيا، وتنديدكم بهذه الحرب، يجعلنا أقرب لبعض، وفي هذا السياق من الطبيعي أن نسعى لتعزيز وتقوية الشراكة التي تجمعنا، وهذا ما نقوم به اليوم”.

من جهة أخرى ، أعلنت فون دير لاين، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أن الاتحاد الأوروبي تعهد بمنح موريتانيا 210 ملايين يورو بحلول نهاية العام الجاري، لدعم جهودها في الحد من الهجرة غير الشرعية من البلاد.

وقال سانشيز عن دور إسبانيا في محاولات كبح الهجرة: “لدينا العديد من الأهداف المشتركة، مثل مكافحة الإرهاب ورغبتنا في ضمان تدفقات منظمة وآمنة للهجرة”.

وتعهد سانشيز بمضاعفة المساعدات الإنسانية للاجئين في 2024. ووقعت إسبانيا وموريتانيا اتفاقية ثنائية لتعزيز التعاون بينهما.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو

قررت مفوضية حماية البيانات الأيرلندية، تغريم شركة "ميتا بلاتفورمز أيرلندا ليمتد" لمجموعة "ميتا بلاتفورمز" 91 مليون يورو بتهمة انتهاك قانون حماية البيانات العامة، بسبب حفظ كلمات مرور المستخدمين بطريقة غير مناسبة.

وجاءت الغرامة بعد تحقيق بدأ في أبريل(نيسان) 2019، بعد إعلان ميتا حفظ  كلمات المرور لأعداد من المستخدمين في صورة نص بسيط في أنظمتها الداخلية بصورة غير مقصودة.

وفي وقت سابق من العام الجاري، تبادلت مفوضية حماية البيانات الأيرلندية مسودة قرار الغرامة مع السلطات ذات الصلة في الاتحاد الأوروبي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولم تتلق أي اعتراضات عليه.

Irish regulator fines Meta Ireland €91M: Ireland's Data Protection Commission (DPC) announced on Friday that it would reprimand and impose a €91 million on Meta Platforms Ireland Limited (MPIL) following an inquiry launched in April 2019.The... https://t.co/sEUKE3Y470

— MemeStreamNews (@MemeStreamNews) September 27, 2024

وقال غراهام ديول مدير إدارة الاتصالات في مفوضية حماية البيانات الأيرلندية، إن الحادث الذي كان في يناير(كانون الثاني) 2019، أثر على 36 مليون مستخدم من مستخدمي فيس بوك، وإنستغرام في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، التي تشمل الاتحاد الأوروبي، وأيسلندا، وليخشنشتاين، والنرويج.
وفي أوائل 2022 فرضت مفوضية حماية البيانات غرامة بـ265 مليون يورو على ميتا بتهمة انتهاك قانون حماية البيانات.


#Ireland’s #Data Protection Commission (DPC) on Friday fined #Meta 91 million euros (around $101.5 million) for 2019 breach that exposed hundreds of millions of #Facebook passwords.

Read More:https://t.co/bKQbaqR7gt#Privacy #Databreach #Monopoly pic.twitter.com/UDRA6GeIMQ

— Benefit News (@BenefitNews24) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو
  • فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا
  • بأي مقابل منعت تونس عبور 61 ألف مهاجر نحو إيطاليا؟
  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية
  • وزير الخارجية يطالب الدول الأوروبية بدعم مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مقابل 100 مليون يورو.. ليفربول عينه على رودريغو
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي
  • ليفربول “يعوّض” صلاح بـ100 مليون يورو