لبنان ٢٤:
2024-07-04@13:53:24 GMT

ابراهيم بعيد مار مارون: قدرته تنجنا من الأشرار

تاريخ النشر: 9th, February 2024 GMT

ابراهيم بعيد مار مارون: قدرته تنجنا من الأشرار

 كتب اللواء عباس ابراهيم على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي مهنئا اللبنانيين عموما والمسيحيين من الطائفة المارونية خصوصا بعيد مار مارون قائلاً: "في يومه، ما أحوجنا إلى نهجه ومذهبه في التنسك والزهد من دون الابتعاد عن هموم الناس والرعية، فدون ذلك وحدها قدرته على الشفاء تنجنا من الأشرار. في عيد شفيع الطائفة المارونية الكريمة مار مارون كل عام ولبنان واللبنانيون بألف خير".

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر

تحتفل  مطرانية الأقباط الأرثوذكس في بني سويف، غدًا السبت، بالذكرى الـ٢١ على السيامة الكهنوتية لكاهنها القس ابراهيم القمص عازر .

البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الكهنة بالإسكندرية أحداث يسترجعها تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل القديس أبانوب المعترف

يخدم القس ابراهيم القمص عازر، حالياً، كنائس الأقباط الأرثوذكس في كندا، ومن جانبها، قدمت الايبارشية التهنئة القلبية عبرت فيها عن تقدير ها لدور  الأب الكاهن  منذ تولي خدمة  المثمرة للأقباط  منذ تاريخ ٥ يوليو ٢٠٠٣.


يتزامن هذا اليوم مع استعدادات الاسبوع الثاني من فترة   صوم الرسل  الذي بدأ الاثنين الماضي  وصلت الكنيسة رفاعه خلال احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الاوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل.
تتصل مناسبة ذكرى حلول الروح القدس بصوم الرسل وذلك  أسباب روحية وأحداث  وتمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع.


وتغيرت فترة ومدة الصوم بعدما أصدر  البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا.


ويمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صم العذراء"، ويسمح بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة.  
ومن المقرر أن ينتهي الصوم  بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.  


ولعل السبب في مكانة هذا الصوم تكمن في أنه من أقدم العبادات التي عرفت على   يد القديسين  بطرس وبولس مؤسسين الكنيسة المسيحية الأولى كما أنهم ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما.

مقالات مشابهة

  • ذيب: “إخترت الاستقرار وسعيد بتجديد عقدي مع شباب قسنطينة”
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر
  • إدارة شباب قسنطينة تجدد عقد هداف الفريق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين
  • الاحتلال يلقي 6 قذائف ضوئية بأجواء أطراف مارون الراس جنوب لبنان
  • رابطة سيدة ايليج: البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك
  • وفيات الثلاثاء .. 2 / 6 / 2024
  • قرار بشأن تنحي بايدن يربك حسابات الأمريكيين| شاهد