أكد الدكتور محمد عزام، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن تطبيقات لا متناهية للذكاء الاصطناعي أثرت على حياتنا اليومية، معتبرا أننا بصدد عالم جديد وهو عالم ما بعد الذكاء الاصطناعي الذي يتطلب التفكير في طرق وأساليب مبتكرة.

الذكاء الاصطناعي

وقال عزام، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إنه ليس غريبًا أن نسمع أن الذكاء الاصطناعي بات يهدد الوظائف بشركات التكنولوجيا في العالم، فضلا على أنه يهدد 60% من الوظائف بالاقتصادات المتقدمة.

أستاذ أمراض قلب يحذر من هذه العلامات: اكشفوا فورا الصحة الفلسطينية تعلن عدد الشهداء والمصابين منذ 7 أكتوبر

ونوه بأن تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي بشأن أن الذكاء الاصطناعي قد يثير مشكلة عدم المساواة في سوق العمل، يجب أخذها في الاعتبار بعناية لأن الذكاء الاصطناعي بالفعل يعيد تشكيل حياتنا في كل الاتجاهات، وقد يؤدي إلى اختفاء الوظائف القائمة على الروتين وكل ما هو قابل للميكنة سيتم ميكنته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات هذا الصباح اكسترا نيوز سوق العمل الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

قال أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التليفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التليفون.

وأوضح أحمد السخاوي خلال مداخلة مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، مشيرًا إلى أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحهم في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

جرابات التليفون السيلكون

وأضاف «السخاوي» أن «جرابات» التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجرابات، منوهًا بأن الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التلفون ولابد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

ماذا تفعل عند ارتفاع درجة حرارة المحمول؟

وشدد خبير تكنولوجيا المعلومات على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لابد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التلفون لأنه يعرض التلفون للإنفجار.

اقرأ أيضاًطريقة حذف الملفات من جوجل «Drive».. على الهاتف والكمبيوتر

«دليل التسوق في رمضان».. خدمة توفر للأفراد شراء احتياجاتهم عن طريق الهاتف

مقالات مشابهة

  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • خطر تاريخي يهدد المصريين.. خبير يدق جرس الإنذار
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • الخشت: الجامعة تطبق أنماطا تعليمية مختلفة لتنافس مثيلاتها بالدول المتقدمة
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي